اطلاق نسخة تجريبية جديدة من أندرويد كيو Q

اطلاق نسخة تجريبية جديدة من أندرويد كيو Q

تقني نت – أطلقت شركة جوجل Google مؤخرا نسخة تجريبية جديدة من نظام اندرويد Android Q، لاختبار ميزات لم تطرحها في أنظمة تشغيل الهواتف من قبل.

ومن أبرز ما حملته نسخة Beta 5 للمستخدمين ميزة التحكم بشكل الأيقونات، وإمكانية تغيير أشكالها من الشاشة الأساسية مباشرة وأمكنة توضعها على خلفية العرض.

كما تتيح هذه النسخة التحكم بشاشة التطبيقات المفتوحة، وتغيير ترتيب هذه التطبيقات للوصول إليها بسرعة أكبر وفقا لما يناسب المستخدم.

Video Player

كما حملت نسخة أندرويد Android الجديدة ميزة الإيماء باليد أمام الشاشة للوصول إلى مساعد جوجل الرقمي Google Assistant، وذلك عن طريق تحريك اليد أمام الشاشة من جهة حافتها السفلية حتى حافتها العلوية.

وينتظر أن تطرح Google نسخة تجريبية سادسة Beta 6 من Android Q هذا العام، تختبر فيها ميزات جديدة تتعلق بالتحكم ثلاثي الأبعاد بالشاشة والأيقونات الموجودة عليها، تشبه الميزة الموجودة في هواتف آيفون iPhone.

إقرأ أيضاً:

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( اطلاق نسخة تجريبية جديدة من أندرويد كيو Q ) ، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم ، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

RT

التعليقات مغلقة.