اضافة Site Kit by Google الجديدة لربط كافة منتجات جوجل مع ووردبريس

اضافة Site Kit by Google الجديدة لربط كافة منتجات جوجل مع ووردبريس

تقني نت – أعلنت جوجل Google قبل أيام عن طرح إضافة Site Kit by Google لمواقع ووردبريس WordPress بشكل رسمي.

و تمكن هذه الإضافة أصحاب المواقع المبنية على ووردبريس من تتبع إحصائيات مواقعهم من لوحة ووردبريس مباشرة، وبدون الحاجه للانتقال الى أكثر من موقع للوصول الى الإحصائيات المتعلقة بالموقع.

إضافة Site Kit by Google ستمكن من ربط معظم منتجات جوجل مع ووردبريس مباشرة، حيث تعمل مجموعة أدوات الموقع Site Kit المقدمة من جوجل على تسهيل إعداد وتهيئة منتجات Google الرئيسية على لوحة التحكم المباشرة على ووردبريس.

هذا الإجراء يوفر الجهد والوقت في التنقل من ووردبريس الى مواقع الاحصائيات او أدوات مشرفي المواقع التابعة لجوجل Google Search Console، كما ستقوم هذه الإضافة بعرض كافة التحليلات المتعلقة بموقعك مباشرة وكيفية تحسينها.

طريقة تثبيت إضافة Site Kit by Google

يُمكن تثبيت الاضافة كأي اضافة بإتباع الخطوات التالية:

  1. فتح لوحة التحكم الخاصة بموقعك
  2. إختيار خيار إضافات Plugins
  3. إختيار خيار ( أضف جديد )
  4. أكتب في خانة البحث Site Kit by Google.
  5. إختيار تثبيت الإضافة
  6. إختيار تفعيل الإضافة

أو يمكنك تثبيت الإضافة مباشرة من خلال تنزيلها ومن ثم رفعها الى موقعك من خلال رابط صفحة الإضافة على ووردبريس اضافة Site Kit by Google

بعد القيام بتثبيت وتفعيل الإضافة عليك إثبات ملكية الموقع للاضافة، وذلك عن طريق اتباع الخطوات التي تطلبها الاضافة كإدخال البريد الإلكتروني الذي قمت بإنشاء حسابات جوجل آدسنس Adsense ، وحساب أدوات مشرفي المواقع الخاصة بالموقع و غيرها.

المنتجات التي يتم ربطها مع اضافة Site Kit by Google

سيتمكن مستخدمو WordPress من الوصول إلى التحليلات الكاملة  وإمكانيات ربط منتجات جوجل في لوحة إدارة ووردبريس، حيث تتضمن اضافة Site Kit by Google حالياً إمكانية الوصول الى 4 أدوات و منتجات من Google للمساعدة في تطوير مواقع WordPress وتحسينها وتحقيق الدخل منها.

والإضافة الجديدة تمكن أصحاب المواقع من التمتع بإستخدام الأدوات والمنتجات التالية:

  1. Search Console أدوات مشرفي المواقع : وهي الأداة التي تمكن أصحاب المواقع من معرفة العديد من الأمور أهمها إحصائيات الفهرسة ، و طريقة وصول الزوار للموقع ، ومعالجة الأخطاء الخاصة بالزحف للموقع وغيرها العديد من الخدمات.
  2. Analytics  إحصائيات جوجل : وهي الأداة التي تمكن أصحاب المواقع من معرفة كيف يتنقل الزوار، والاحصائيات والأمور الإحصائة بشكل عام عن الموقع.
  3. AdSense  آدسنس : وتمكن هذه الإضافة أيضا من عرض أرباحك من جوجل  راقب و تابع أرباحك مباشرة.
  4. PageSpeed Insights – فحص السرعة : وهي الأداة التي توضع لك سرعة موقعك وتقدم لك بعض الإقتراحات و التحسينات لتسريع موقعك.

لمزيد من المعلومات يرجى زيارة موقع الإضافة على النترنت من خلال الضغط هنا.

إقرأ أيضاً

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( اضافة Site Kit by Google الجديدة لربط كافة منتجات جوجل مع ووردبريس ) ، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم.

كما يرجى الأخذ بعين الإعتبار وجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

التعليقات مغلقة.