اختراق ثاليوم لمستخدمي مايكروسوفت تمكن من سرقة معلومات حساسة

اختراق ثاليوم لمستخدمي مايكروسوفت تمكن من سرقة معلومات حساسة

 تقني نت – أشارت شركة مايكروسوفت Microsoft الأمركية يوم أمس الإثنين الموافق 30 ديسمبر 2019 ، الى أنها قامت بالسيطرة على نطاقات في شبكة الإنترنت تم إستخدامها لسرقة المعلومات.

و في تفاصيل الخبر أشارت الشركة الى أنها واجهت تسلل إلكتروني يُدعى بإسم ثاليوم تم إستخدامه لسرقة معلومات المستخدمين، و أنها قامت بالسيطرة عليه حديثاً.

حيث قالت الشركة في بيان رسمي لها :

من المعتقد أن تسلل ثاليوم كان يعمل ضمن جماعة متسللين من كوريا الشمالية، حيث إستهدف المتسللون بعض الموظفين الحُكوميين و بعض المؤسسات البحثية، كما إستهدف أعضاء هيئات تدريس جامعية، و بعض الأفراد الذين يعملون على أبحاث حظر الانتشار النووي.

كما أشارت مايكروسوفت الى أن مُعظم الأهداف التي تم إستهدافها موجوده في أمريكا و اليابان و كوريا الجنوبية، حيثُ خدعت ثاليوم الضحايا من خلال إرسال رسائل بريد إلكتروني تبدو عادية في البداية.

سيطرة الشركة على ثاليوم

أعلنت شركة Microsoft أنها سيطرت على 50 نطاق على الإنترنت، تم إستخدامها من قِبل المُتسللين لإدارة عملياتها في أعقاب قضية رُفعت على الجماعة في محكمة جزائية بولاية فرجينيا الأمريكية و تم صُدور أمر قَضائي فيها.

إستخدام برمجيات خبيثة

أشار بيان الشركة الى أن ثاليوم إستخدمت بعض البرمجيات الخبيثة بهدف إختراق الأنظمة و سرقة البيانات.

و تجدر الإشارة الى أن هذه المرة الرابعة التي تتخذ مايكروسوفت إجراءاً قضائياً ضد جماعات إستخدمت لأغراض التسلل ، حيث أصلحت الشركة ثغرة أمنية في نظام تسجيل الدخول الخاص بها، يوم الثالث من شهر ديسمبر الحالي.

حيثُ كان من الممكن إستخدام هذه الثغرة لخداع المُستخدمين، مما يُمكِّن المُتسللين الوصول الكامل إلى حساباتهم على الإنترنت، وسرقة رموز الحسابات التي تخص المستخدمين بهدوء.

إقرأ أيضاً

المقال المذكور أعلاه كان بعنوان : اختراق ثاليوم لمستخدمي مايكروسوفت تمكن من سرقة معلومات حساسة ، على موقعنا تقني نت ، نتمنى أن نكون قد وفقنا في إختيار كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.