اختراع رقاقة الكترونية ترصد المواد السامة في الطعام

اختراع رقاقة الكترونية ترصد المواد السامة في الطعام

تقني نت – في ظل إستمرار التطور التكنولوجي في مجال الصحة، فقد قام مجموعة من العلماء في جامعة هونج كونج بتطوير رقاقة الكترونية صغيرة قادرة على رصد العناصر السامة الموجودة في وجبات الطعام.

هذه الرقاقة قادرة على تحليل السموم الموجودة في الطعام، بسرعة فائقة قد تصل الى مدة 30 ثانية فقط.

كما إنه من المُمكن إضافة الرُقاقة لأجهزة الكترونية صغيرة مثل الهواتف المحمولة مما يجعل حملها واستخدامها ليس بالصعب، و من المتوقع أن تصبح هذه الرقاقة متاحة في الأسواق خلال عام.

كما أن الرقاقة مصنوعة من جزيئات معدنية صغيرة جداً مصنوعة من الذهب و الفضة يتم توزيعها و إلصاقها بقطعة زجاجية صغيرة.

و تجدُر الإشارة الى أن هذه التقنية تعتمد على اشارات رامان الكيميائية التي تقوم بشكل اساسي بتحليل العناصر الملامسة لسطح الرقاقة ثم تحولها لرسوم بيانية على شاشة الحاسوب.

حيثُ أكد الباحثون في الجامعة إلى أن اختراعهم الجديد قادر وبشكل كبير على رصد السم في الطعام بدقة عالية جداً تتجاوز نسبته 90 بالمئة ويتم العمل على التقنية في أربع أو خمس مختبرات حول العالم فقط.

إقرأ أيضاً

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( اختراع رقاقة الكترونية ترصد المواد السامة في الطعام ) ، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم.

مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

التعليقات مغلقة.