اختراع أول كبسولة دواء إلكترونية ذكية

اختراع أول كبسولة دواء إلكترونية ذكية

ميديك فورم – أعلنت مجموعة من علماء معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا عن ابتكار أذكى كبسولة دواء إلكترونية،وهي الكبسولة القادرة على تحديد جرعة الدواء بشكل ذاتي واتوماتيكي وتشخيص حالة المريض، كما يمكن التحكم بها باستخدام الهاتف الذكي Smart Phone.

ويثق الباحثون بأن الكبسولة الإلكترونية هي بالفعل المستقبل المنتظر للطب الحديث، إذ استخدموا في ابتكارها تكنولوجيا الطباعة الطبقية ثلاثية الأبعاد.

وتسمح هذه التقنية بالحصول على بنية كبسولة محولة، يمكن بواسطتها إفراز حشوتها (دواء). وتخرج هذه الكبسولة من الجسم بعد 36 يوم.

ووفقا للمبتكرين، يسمح استخدام الكبسولة الإلكترونية بمراقبة حالة الجسم وتحديد الجرعة اللازمة له. وجهزت الكبسولة بأجهزة استشعار لقياس درجة حرارة الجسم ونقل جميع المعلومات إلى الهاتف الذكي عبر البلوتوث.

ويشير المبتكرون إلى أن هذه الكبسولة مفيدة جدا للمرضى الذين يخضعون للعلاج الكيميائي، والمعرضين لخطر الإصابة بأمراض معدية، لأنها تبقى في الجسم فترة طويلة وتتمكن من إفراز الجرعة الدوائية اللازمة فور ظهور الأعراض الأولى للعدوى.

وتم اختبار هذه الكبسولة الإلكترونية الذكية على الخنازير فقط، ومن المحتمل أن يبدأ اختبارها على الناس سريريا خلال العامين المقبلين.

إقرأ أيضاً

المقالة المذكورة أعلاه كانت بعنوان / اختراع أول كبسولة دواء إلكترونية ذكية ، نتمنى أن نكون قد نقلنا كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.