اتصالات الإماراتية تحرز سرعات قياسية عبر شبكة G5

اتصالات الإماراتية تحرز سرعات قياسية عبر شبكة G5

تقني نت – تمكنت شركة إتصالات الإماراتية etisalat من إحراز سُرعة قِياسية جَديدة لشبكة الجيل الخامس 5G المُستقلة (Standalone) حيثُ وَصلت سُرعات التحميل إلى 3.1 جيجابت في الثانية.

وبهذا سوف تكون شركة اتصالات أول مُشغل في العالم يحرز هذه السرعة عبر شبكة الجيل الخامس المستقلة (Standalone 5G) التي تعتمد على المعايير الشبكية المخصصة للجيل الخامس.

و في هذا الشأن قالت الشركة في بيانها:

يأتي هذا الإنجاز الجديد ضمن سلسلة متتالية من إنجازات اتصالات في مجال شبكات الجيل الخامس، والتي قامت الشركة بتفعيلها بصورة تدريجية على مدى السنوات القليلة الماضية.

و أضافت الشركة :

تمت هذه التجربة عبر نطاق ترددي 200 ميجاهيرتز وباستخدام هواتف متحركة ذكية تدعم شبكة الجيل الخامس.

هذا و أكد المهندس سعيد الزرعوني نائب أول الرئيس لشبكات الهاتف المتحرك في مجموعة اتصالات أهمية هذا الإنجاز منوهًا بحرص اتصالات على تقديم أجود ما توفره التكنولوجيا العالمية للعملاء في جميع القطاعات.

ونوه الزرعوني بأهمية الإنجاز الجديد في تعزيز موقع شركة اتصالات كأقوى شركة في قطاع الاتصالات في المنطقة عبر هذا الإنجاز المرموق الذي سيقدم لعملاء اتصالات شبكة الجيل الخامس المتطورة والمعتمدة بالكامل على المعايير الهندسية التي صممت لها خصيصًا.

و أشار الى أنها تتمتع بشبكة مُستقلة و قائمة بحد ذاتها للجيل الخامس Standalone 5G  وتتفوق على شبكة الجيل الخامس المعتمدة على معايير الجيل الرابع من حيث السرعة وزمن الاستجابة الأكثر انخفاضًا.

وقال في هذ الشأن :

هو نجاح مميز لـ”اتصالات” يخلق عهدًا جديدًا من الحلول الرقمية المبتكرة والمتطورة التي ستفي بجميع متطلبات عملائنا سواء أفراد أو مؤسسات، كما ستعزز من موقع دولة الإمارات الريادي في مجال التقنيات الحديثة والتحول الرقمي.

معلومات أكثر حول شبكات الجيل الخامس

تعتبر شبكة الجيل الخامس 5G أحد المكونات الأساسية التي ستعتمد عليها التقنيات فائقة التطور ضمن المنظومة التكنولوجية الثورية الحديثة التي تسمى اصطلاحًا بالثورة الصناعية الرابعة، حيث تتيح الـ 5G مقدرات متطورة للتواصل تتميز بالسرعات الكبيرة وزمن الاستجابة المنخفض للغاية.

كما تصلح لأن تكون مُخصصة لإستخدامات عديدة تمس جميع أوجه الحياة مثل القطاعات الصحية والتعليمية، وقطاع الترفيه مثل البث الفوري المباشر لمقاطع الفيديو (live streaming) بجودة و سرعة عالية.

كما تخدم تطبيقات الواقع الافتراضي والواقع المعزز (VR/AR)، وألعاب الفيديو المُباشرة عبر الإنترنت بالحَوسبة السَحابية (Cloud Gaming) و السيارات و المركبات ذاتية القيادة، والتواصل بين الأجهزة (IoT) و التسوق الذكي و غيرها العديد من المجالات.

اقرأ أيضًا

المقال المذكور أعلاه بعنوان : (اتصالات الإماراتية تحرز سرعات قياسية عبر شبكة G5في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

التعليقات مغلقة.