إطلاق التحديث iOS 13 لأجهزة آبل

إطلاق التحديث iOS 13 لأجهزة آبل

تقني نت – قامت عملاقة التكنولوجيا آبل Apple يإطلاق التحديث المنتظر iOS 13 لمستخدمي الهواتف وأجهزة Apple التي تدعم هذا التحديث ، والذي تم الإعلان عنه خلال مؤتمرها السنوي WWDC 19 قبل 9 أيام .

وتم إطلاق التحديث بالفعل الساعة الثامنة مساءاً بتوقيت السعودية ، مع العلم أن التحديث سيكون لأجهزة آيفون iPhone التي تم إصدارها بعد iPhone 6S ، ولمعرفة الأجهزة التي ستدعم هذا التحديث يرجى زيارة مقالنا السابق:

وقامت آبل بإطلاق هذا التحديث الذي يحتوي على العديد من المميزات، والتي تم التطرق لها خلال مقالنا السابق :

ما قبل التحديث

ينصح قبل عملية التحديث بعدد من الأمور أهمها :

  1. أخذ نسخة إحتياطية من بيانات الهاتف الخاصة بك
  2. توفر مساحة كافية و يفضل 3 جيجابايت لأجهزة الآيفون ، حيث سيكون حجم التحديث لأجهزة آيفون iPhone تقريباً 1.86 جيجابايت ، و تحديث اجهزة الآيباد iPad يفضل أن لا تقل المساحة الفارغة عن 1.5 جيجابايت.
  3. القيام بتحديث كافة التطبيقات الموجودة على جهازك قبل البدأ بعملية تحديث النظام.
  4. وجود مستوى شحن لا يقل عن 50% ، لتفادي توقف تشغيل الجهاز أثناء التحديث.

طرق التحديث

و أطلقت آبل قبل ساعات بإطلاق التحديث الجديد iOS 13 ، والذي يمكن تحديثه عن طريق إحدى الطريقتين التالية :

أولاً – OTA: وهو التحديث من داخل الجهاز نفسه من خلال الإعدادات ولا ينتج عن هذا التحديث فقدان أي بيانات، وهذه الطريقة تشترط عدم وجود جيلبريك في الجهاز وأيضاً مساحة فارغة تصل إلى ما يزيد عن 2.7 جيجا، وتوفر واي فاي Wi-Fi للتحديث.

ثانياً – iTunes: ويعمل على الحاسب الشخصي ويجب التأكد أن لديك آخر إصدار، وهو يقدم لك خيارين وهما Restore و Update:

  • Update: هى عملية تحديث الجهاز تلقائياً بدون تدخل منك حيث يقوم الآي تونز بتحميل ملف التحديث من موقع ابل وتحديث جهازك ولا ينتج عنها فقدان أي بيانات ( يفترض ذلك لكن لابد من أخذ نسخة احتياطية لضمان عدم حدوث مشاكل عارضة)
  • Restore: وهى تنزيل نسخة جديدة تماماً وكأنك اشتريت الهاتف من جديد، ويفضلها البعض عند التحديث وهي إجبارية إن كان لديك جيلبريك وتريد التحديث.

تحديث الجهاز عن طريق جهازك بواسطة OTA

  1. اذهب إلى الإعدادات Setting
  2. خيار عام General
  3. تحديث البرنامج Software Update و سوف تجد أن هناك تحديث متاح، و يمكنك الضغط على معرفة المزيد للتعرف على تفاصيل التحديث.

للقيام بالتحديث يجب الاتصال بالواي فاي WiFi ويفضل أن توصل جهازك بالشاحن وأن يكون فيه نسبة شحن تتعدى 50% ، ثم اضغط على زر – تنزيل وتثبيت – Download and install وستظهر لك الأحكام والشروط فقم بالموافقة عليها.

بعد انتهاء التحديث سوف يقوم الجهاز بإعادة التشغيل. وبعد عدة خطوات سوف يكتمل التحديث.

 

وتجدر الاشارة الى أن حجم التحديث هو أقل من 1.8 جيجا بايت ولكن يشترط أن تتوفر ذاكرة بحجم 2.7 جيجا قبل البدأ بعملية التحديث.

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( إطلاق التحديث iOS 13 لأجهزة آبل ) ، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم ، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

التعليقات مغلقة.