إستعدادات لحظر لعبة ببجي في السعودية

إستعدادات لحظر لعبة ببجي في السعودية

تقني نت – على غرار حظر لعبة PUBG في الأردن والعراق ، يستعد مجلس الشورى السعودي أيضاً لإقرار توصية لمنع لعبة ببجي في السعودية، وفقًا لصحيفة إندبندنت عربية.

تأتي هذه الإستعدادات بسبب الآثار السلبية التي تترتب عليها اللعبة ، على المجتمعات خصوصاً بعد العديد من التوصيات والتنبيهات من منظمات الصحة العالمية حول أضرار هذه اللعبة ، الآثار النفسية والمجتمعية .

وأشار عضو مجلس الشورى محمد القحطاني مطلع الأسبوع الحالي أن هناك خطر كبير من هذه اللعبة (ببجي) وغيرها من الألعاب الأخرى التي قد تسبب الإدمان مشيرا إلى أن خبراء التربية حذروا من ذلك ، وأشار إلى أن مبادرة حظر اللعبة قد تأتي من الجهات التنفيذية قبل إقرارها في مجلس الشورى، حيث قال:

هذا أمر طبيعي كون الأولى مناط بها مسؤولية تنفيذ ومتابعة ما يُسند اليها من مهام ومسؤوليات من قبل الحكومة ممثلة بمجلس الوزراء.

وأضاف :

يمكن أن تكون هناك توصية عندما يُعرض التقرير القادم لأي من الجهات المعنية بالترخيص لتلك اللعبة معتبرا أن لعبة “ببجي” وغيرها من الألعاب الإلكترونية تتجاوز الحدود المسموح بها، حيث أن الدول المصنعة لها تدرك خطورتها ولذلك تضع ضوابط تحد من إدمان المواطنين عليها.

وفي معرض إشارته إلى الإجراءات التي اتخذتها بعض البلدان لمنع اللعبة المذكورة قال القحطاني:

لقد تعالت الأصوات في كثير من الدول للتنويه بالتدخل لحظرها نظراً للآثار المدمرة التي تركتها على سلامة العقل وإيجاد سلوك عدائي لدى مستخدمي تلك الألعاب فآثارها لا تقل عن التعاطي بالمخدرات أو مشاهدة أفلام الرعب التي تنتجها هوليود وبوليوود وغيرهما.

هذا وتجدر الإشارة الى أن هيئة الإتصالات الأردنية قد قامت بالفعل بحظر اللعبة وهو ما أشرنا له في مقالنا السابق ، في ظل تصاعد موجة من الغضب من لاعبي اللعبة ، واعتراضهم على هذا الحظر حيث أشار المعترضون على هذا القرار أنه كان من الأولى الإهتمام بأمور أهم والقيام بحظرها ، وأشاروا الى أن هذه اللعبة تتعدى من أن تكون لعبة فقط للتنفيس على الضغوط والاستمتاع بالأوقات.

التعليقات مغلقة.