الرئيسيةالتكنولوجياأنظمة التشغيلإجراءات أمان إضافية لأجهزة أندرويد بواسطة خدمة Google Play Protect
إجراءات أمان إضافية لأجهزة أندرويد بواسطة خدمة Google Play Protect - تقني نت تكنولوجيا
أنظمة التشغيلالتكنولوجيا

إجراءات أمان إضافية لأجهزة أندرويد بواسطة خدمة Google Play Protect

إجراءات أمان إضافية لأجهزة أندرويد بواسطة خدمة Google Play Protect

 تقني نت – في إطار زيادة إجراءات الأمان و حماية الأجهزة العاملة بنظام أندرويد Android أعلنت عملاقة التكنولوجيا الأمريكية جوجل Google عن إتخاذها مجموعة من الإجراءات التقنية لزيادة أمان عمل الأجهزة العاملة بنظام التشغيل الخاص بها أندرويد و حماية الخصوصية.

و في هذا الشأن أوضحت شركة جوجل أن الأجهزة العاملة بنظام تشغيل أندرويد ستصبح أكثر أمان ، يأتي ذلك بسبب التعديلات التي أجرتها على على النظام و البرمجيات التي يعمل عليها نظام أندرويد.

و أشارت جوجل الى أن أهم هذه التعديلات التفعيل التلقائي لخدمة جوجل بلاي بروتيكت Google Play Protect بشكل أتوماتيكي، حيث كان هذا الخيار إختياري للمستخدمين سابقاً وكان بإمكان المستخدم تفعيل أو إيقاف هذه الخدمة بناءاً على رغبته.

و قالت جوجل أنها قامت بتطوير هذه الخدمة مؤخراً و إدخال برمجيات جديدة عليها تعتمد على الذكاء الصناعي، و هو ما تطمح اليه جوجل Google بأن تصبح هذه الأداة أكثر فاعلية في حماية الهواتف و الأجهزة الذكية العاملة على نظام تشغيل أندرويد من الاختراق عبر تطبيقات أخرى مثبتة فيه.

و نتيجة لهذا التحديث الخاص بزيادة الأمان و التعديلات التي تم إجرائها على Google Play Protect ، فقد أصبحت شركة جوجل و نظام تشغيلها قادرين على رصد كافة الأنشطة المشبوهة التي يحاول من خلالها المخترقون إختراق الأجهزة الذكية وسرقة البيانات أو إستغلال الثغرات الموجودة فيها.

هذا و أشارت شركة جوجل أنها إتبعت إجراءات أمان إضافية منها فرض بعض القيود على التطبيقات المشبوهة التي من الممكن أن يقوم مستخدموا نظام أندرويد من تثبيتها على هواتفهم الذكية من مواقع غير رسمية.

إقرأ أيضاً

المقال المذكور أعلاه كان بعنوان / إجراءات أمان إضافية لأجهزة أندرويد بواسطة خدمة Google Play Protect ، نتمنى أن نكون قد إخترنا كل ما هو مفيد لكم.

Tekany Team
فريق موقع تقني نت : هو فريق تدوين متخصص في مجال العملات الرقمية و التكنولوجيا ، الإقصاد العربي والعالمي، و الصحة كما نهتم بتغطية الأخبار المنوعة الشيقة التي تفيد المجتمع العربي. يحاول الفريق تغطية أهم الاخبار و المحتوى الهادف و المفيد.