أمازون تبدأ خدمات بث الالعاب السحابية عن طريق خدمتها Luna

أمازون تبدأ خدمات بث الالعاب السحابية عن طريق خدمتها Luna

تقني نت – تردد خلال العام الماضي 2019 بأن شركة أمازون Amazon تفكر جديًا بالدخول لسوق خدمات بث الألعاب السحابية، وفي الوقت الحالي فإنها قررت القيام بذلك بشكل رسمي، في الواقع لقد أعلنت أمازون Amazon عن Luna، وهي خدمة بث الألعاب السحابية الخاصة بها، والتي تهدف أمازون Amazon من خلال هذه الخدمة للتنافس مع أمثال Nvidia GeForce Now وMicrosoft xCloud وGoogle Stadia، وبذلك أمازون تبدأ خدمات بث الالعاب السحابية عن طريق خدمتها Luna بشكل رسمي.

وبالرغم من ذلك فإن Luna لن تكون مماثلة لهذه الخدمات، على عكس Google Stadia، حيث أنه يتعين على المستخدم أن يقوم بالدفع مقابل كل لعبة من أجل تشغيلها، خدمة Luna ستقوم باتباع نهجًا مشابهًا للنهج المتبع في خدمة Microsoft xCloud حيث يتعين عليك دفع إشتراكًا شهريًا وذلك من أجل الوصول لمحتوى المكتبة بكاملها، ومع ذلك فإن Luna ستكون مختلفة أيضًا عن خدمة Microsoft xCloud حيث انها ستقوم بإطلاق قنوات منفصلة للناشرين الشركاء.

وتعتبر Ubisoft هي أحد الناشرين المشاركين حيث بإمكان المستخدمين القيام بإختيار الإشتراك في هذه القناة من أجل الوصول لكافة ألعاب Ubisoft.

كما ويمكنهم أيضًا الإشتراك في قناة +Luna التي تضم ألعابها الخاصة، ويبدو أنه وفي الوقت الحالي أن لكل قناة لديها قيود وقوانين خاصة بها، مثلًا ستدعم قناة +Luna تشغيل اللعبة على جهازين في آن واحد بينما تدعم قناة Ubisoft جهازًا واحدًا فقط في كل مرة.

أما بخصوص السعر فيبلغ سعر +Luna ما يقارب 5.99 دولار أمريكي في الشهر، وهو ما تقول أمازون Amazon بأنه سعر تمهيدي، كما لا توجد أي معلومات حول تكلفة الإشتراك في قناة Ubisoft.

بشكل عام فإن خدمة Luna لا تزال في الوقت الحالي في المراحل التجريبية، وعليه فهي غير مفتوحة للجميع حتى هذه اللحظة، وتعتبر متاحة حاليًا في الولايات المتحدة الأمريكية في الوقت الراهن.

وللراغبين في التجربة عليهم أن يقوموا بالتوجه للموقع الرسمي لخدمة Luna على شبكة الإنترنت من أجل طلب دعوة.

 

اقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.