أفضل طريقة لبناء روابط سليمة لموقعك الإلكتروني - تقني نت المواقع الالكترونية

أفضل طريقة لبناء روابط سليمة لموقعك الإلكتروني

أفضل طريقة لبناء روابط سليمة لموقعك الإلكتروني

 تقني نت – تتبادر لمسامع العديد من ملاك المواقع و مشرفي المواقع الالكترونية هي بناء روابط سليمة أو ما يعرف باللغة الإنجليزية بمصطلح Link Building، ولهذا سنقوم في هذا المقال الحديث عن أفضل طريقة لبناء روابط سليمة لموقعك الإلكتروني .

ولكن في البداية سوف نوضح معنى بناء الروابط الخلفية Like Building ، حيث أن إنشاءِ الروابط الخلفية من أهم الامور في مجال التسويق أو ما يعرف بإسم الديجيتال ماركتنج Digital Markiting.

و لتوضيح المعنى بشكل سلس سوف نقول في حال كان أي منا بالدخول على محرك البحث مثل جوجل وكتابة كلمة البحث الرئيسية التي ترغب بها سوف يظهر مجموعة من الكلمات و المقالات التي لها علاقة بهذه الكلمة.

ويقوم محرك البحث بإظهار المقالات مرتبة طبقاً لأهميتها، كما ان نتائج ذلك البحث يكون طبقا لتطابقها مع الكلمات الرئيسية التي قام الفرد بكتابتها في مُحرك البحث.

بعدها يقوم الشخص بإختيار المقال الذي يريده والذي يلبي احتياجاته من المعرفة، كما أنه يوجد عدة من الصفحات الناتجة من البحث ولكن قليل من الباحثين يقومون بفتح نتائج البحث التي تظهر في الصفحة الثانية أو الثالثة.

و في بعض الأحيان لا تظهر النتائج كما يرغب الباحث ولهذا يضطر للنزول الى المفاهيم التكميلية التي تكون في نهاية صفحة البحث، والتي تكون مرتبطة بشكل غير مباشر بالكلمات المفتاحية التي كتبها المستخدم.

و بما أن هذه الصفحات يوجد فيها نفس الموضوع بشكل غير مباشر، فإن من الممكن أيضاً أن يجد روابط توجهه إلى صفحات أخرى يوجد بها شرح تكميلي للموضوع، وتكون هناك صفحة من تلك الصفحات محتواها دعوة لكي يتم الاشتراك في نشرة اخبارية Newsletter، أو متابعة آخر الأحداث.

و يمنح المستخدم حرية الموافقة أو الرفض بالاشتراك، ولكن في حال وافق المستخدم فإن الموقع يقوم بتوجيهه الى صفحة هبوط يتم من خلالها المستخدم بملئ بياناته الشخصية فيها.

النتيجة

لاحقاً يحصل المستخدم كافة المعلومات المتعلقة بتحديثات الموقع أو المقالات التي قد تقدم له فوائد كبيرة في أي مجال قام بالتسجيل فيه من خلال مجموعة من الرسائل الإلكترونية.

كان هذا نموذجاً على Link Building في إنشاء مجموعة من الروابط، والتي تكون مرتبطة مع بعضِها ارتباطاً وثيقاً من بين المواقع المختلفة، والتي يصل من خلالها إلى موقع خاص بالبيع.

ما معنى كلمة Anchor Text ؟

تعني عدة من الكلمات المحددة والتي يكون الرابط موضوعاً عليها، و الهدف منها هي إثارة اهتمام الشخص لفتح الرابط المربوط بها، ولكن لا بد من جعله متميز وفيه شيئ من الإبداع.

ويكون هذا الإبداع من خلال جعل الرابط محل اهتمام، من خلال مجموعة نصائح :

  • أولاً من الجانب المرئي من المُفترض أن يكون مُميزاً عن غيره من الكلمات الأخرى الموجودة في المقال، فعلى سبيل المثال: أن يكون لون آخر غير الكلمات الأخرى أو يكون الخط مائلاً.
  • يجب أن يكون متوافق مع الكلمات الأخرى الموجودة في سياق الكلام و المقال بهدف عدم إزعاج القارئ.
  • مفاهيم وعبارات محددة وظيفتها هي إثارة الفرد وجذبه.
  • من المفضل أن يكون عنوان URL متوافق وصديق للمستخدم و يكون سلس من حيث الفهم من قبل جوجل.

النصائح التي تلزم لبناء روابط ذات جودة متميزة 

  • الاهتمام بالنوعية والكمية Quality and Quantity ، حيث لا بد أن تكون تلك الروابط جيدة و متميزة.
  • التعامل مع التسويق التعاوني، هي عبارة عن استراتيجية والهدف من تلك الاستراتيجية هي تعزيز عملية التسويق أو عملية ترويج للمُحتوى، و بالتالي حصولهم على الكثير من العُملاء.
  • عمل تطوير لسياسة التدوينات و الجيست بوست guest posts والتي من خلالها يقوم المرء بدعوة الأشخاصُ للعمل في الموقع الخاص به من المُدونات الأخرى، حيث يقومون بالكتابة في مجال مُحدد وطبعاً بمقابل، أما الهدفُ من ذلك هو منح التدوينات جودة مُتميزة والتي تتحدث حول مجال مُحدد.

الأدوات التي تساعد في بناء روابط جيدة

هناك ثلاثة أدوات تساعد في بناء الروابط وهي:

  1. Google search Console
  2. Majestic
  3. SEMRuch

أولاً – أداة Google Search Console وهي الأداة المُستخدمة من قبل كبار مستخدمي الويب، ومن مُميزاتها أنها مجانية بالكامل، وظيفتها التحكم في الروابط الخارجية والروابط الداخلية و مراقبتها والتي من خلالها يصل الى موقعك الالكتروني.

ثانياً – أداةْ Majestic يَستطيعُ المرءِ من خلالِها القيامُ بعمليةِ تحليلٍ لنسبةُ فاعليةِ السيو في الموقع الخاص به، كما أنها تُخبرِ المرءُ عن ما هي جودةِ الروابطِ وأيضاً بنائِها ومن ثمّ وضعِ تقريرٍ لها.

ثالثاً – أداة SEMRuch تعمل تلك الأداة على منح الفرد البيانات التي تخص حالة الموقع وعن الجانب الذي يجب أن يكون عليه و الأمور التي قد تمكنه من الحصول على تحسينات.

إقرأ أيضاً

عن Tekany Team

فريق موقع تقني نت : هو فريق تدوين متخصص في مجال العملات الرقمية و التكنولوجيا ، الإقصاد العربي والعالمي، و الصحة كما نهتم بتغطية الأخبار المنوعة الشيقة التي تفيد المجتمع العربي. يحاول الفريق تغطية أهم الاخبار و المحتوى الهادف و المفيد.

شاهد أيضاً

مواصفات و سعر هاتف LG Q61 الجديد - تقني نت تكنولوجيا

مواصفات و سعر هاتف LG Q61 الجديد

مواصفات و سعر هاتف LG Q61 الجديد  تقني نت – على الرغم من إستمرار إنتشار …

سرعة خيالية للإنترنت قادرة على تنزيل 1000 فيلم في ثانية - تقني نت تكنولوجيا

سرعة خيالية للإنترنت قادرة على تنزيل 1000 فيلم في ثانية

سرعة خيالية للإنترنت قادرة على تنزيل 1000 فيلم في ثانية  تقني نت – التطور التكنولوجي …