أفضل طرق تخفيض ترتيب موقعك على اليكسا Alexa لعام 2019

أفضل طرق تخفيض ترتيب موقعك على اليكسا Alexa لعام 2019

تقني نت – لعل اهم الأسئلة الذي تشغل بال العديد من أصحاب المواقع والمدونات هي ، طريقة تخفيض ترتيب موقعي على أليكسا Alexa؟ و ما هي أهم الطرق و النصائح لتحسين ترتيب موقعي على أليكسا Alexa؟

في هذا الشأن سنقوم في مقال اليوم بالحديث قليلا عن هذا الأمر، وهو الأمر الذي يواجهه الكثير من أصحاب المواقع الجدد، خصوصاً صعوبة الحصول على زيارات كبيرة لتخفيض ترتيب أليكسا Alexa ، حيث يواجه العديد من المدونين إيجاد المحتوى الجديد والمناسب الذي يساعدهم بالوصول الى مراكز مرتفعة في موقع أليكسا Alexa.

وبالطبع فإن هذا الأمر مهم حيث أن الحصول على ترتيب جيد في أليكسا يساعد الموقع على جلب زوار أكثر، وذلك بناءا على العديد من الاستراتيجيات التي سنتحدث عنها في هذا المقال.

ما هو موقع أليكسا Alexa؟ وما هو ترتيب أليكسا Alexa؟

أليكسا Alexa هي شركة تابعة لموقع أمازون، تقدم معلومات إجمالية عن عدد الزيارات التي تصل لأي موقع على الانترنت، والمواقع المنافسة، كما تستخدم أداة لتوضيح مدى شعبية موقع إلكتروني و شهرته حول العالم أو في دولة ما بالتحديد.

كيف يمكنني معرفة ترتيب موقعي على أليكسا Alexa؟

لعل أهم الأسئلة التي يجب الإجابة عنها هي طريقة معرفة ترتيبك على أليكسا؟ ومعرفة وضعك أمام منافسيك، وللاجابة عن هذا الأمر فإن الأمر سهل حيث يمكنك الضغط هنا لزيارة الموقع الرسمي لأليكسا Alexa، ومن ثم وضع رابط موقعك في الخانة المحددة ، والضغط على Run Analysis ، ليظهر لك ترتيبك والمعلومات الكاملة عنه.

'vdrطريقة معرفة ترتيب موقعك على تصنيف أليكسا Alexa

أما إذا كنت تريد فحص ترتيب موقعك على أليكسا Alexa بشكل مستمر، فبإمكانك تثبيت إضافة أليكسا Alexa المعروفة بإسم Alexa Browser Extension على متصفح جوجل كروم فـ بإمكانك الضغط هنا

هل ترتيب أليكسا Alexa مهم بالفعل؟ لماذا يجب أن أهتم بترتيب أليكسا Alexa؟

السؤال التالي الذي يتبادر الى ذهن أي منا هو هل بالفعل ترتيب أليكسا مهم بالنسبة لك؟ والسبب في هذا الإهتمام؟

وللإجابة عن هذا الأمر فإنه من الواجب معرفة أن أليكسا Alexa تعتبر بالفعل أداة هامة جدا للمسوقين الإلكترونيين لأنها تكشف عن القيمة الإعلانية لموقع ما.

فكلما كان ترتيب الموقع منخفض كلما دلّ على حصوله على زيارات أعلى مما يجذب المعلنين لتقديم عروض شراء إعلانات من هذا الموقع لأن الإعلان سيظهر لعدد كبير من الزوار ، حيث تعتبر المواقع ذات الترتيب المنخفض على أليكسا Alexa أكثر قيمة من المواقع ذات الترتيب المرتفع.

كما أن وصول موقعك لمركز منخفض على أليكسا Alexa قد يزيد أرباحك من النقرات على البنرات إذا كنت تعرض إعلانات (بنرات) وكذلك يساعدك في  الحصول على عروض إعلانية ممتازة من المعلنين سواء كانت إعلانات مضمنة (Nativeads) أو إعلانات بوب أندر Pop Under.

ما هي العوامل التي تؤثر على ترتيب أليكسا Alexa؟

للاجابة عن هذا السؤال فإننا سوف نعتمد على العوامل الرسمية والتي تم الاشارة اليها في مدونة أليكسا Alexa ، والتي تتحدث عن كيفية تخفيض ترتيب أليكسا Alexa :

حيث أشار المقال الذي يتحدث عن هذا الأمر أن أداة موقع أليكسا Alexa تقوم يوميا بتقدير:

  1. متوسط عدد الزوار
  2. عدد الصفحات التي تمت مشاهدتها
  3. متوسط الوقت الذي يستمر الزوار بالبقاء فيه على الموقع.

كل هذه الأمور تتم على بناءا على فترة آخر 3 أشهر ( 90 يوم ).

كما أن هناك العديد من المتغيرات الأخرى والغير مباشرة و التي تؤثر على ترتيب موقعك و تلعب دور مهم في خوارزمية ترتيب المواقع التي يعتمد عليها أليكسا Alexa. وهو ما سنتحدث عنه أدناه

10 متغيرات تؤثر على ترتيب موقعك على أليكسا Alexa

  1. جودة المحتوى وكتابة المقالات الجديدة.
  2. عدد الزوار الذين يستخدمون أداة أليكسا – Alexa Toolbar.
  3.  عدد مشاهدات الصفحات Page views.
  4. الوقت الذي يقضيه الزائر على موقعك Time on site.
  5. معدل الإرتداد ومعدل النقرات مقابل الضغطات CTR.
  6. جودة وتنوع الزيارات.
  7. عدد الباك لينكس Back Links الموجودة على موقعك.
  8. مستوى التواجد والظهور على مواقع و وسائل التواصل الإجتماعي Social Media.
  9. سرعة تحميل الموقع Site loading .
  10. تجربة المستخدم للموقع UI / UX.

هل ترتيب أليكسا Alexa يؤثر إيجابيا على ترتيب موقعك في محركات البحث؟

كما أشرنا سابقاً فإن حصولك على ترتيب منخفض على أليكسا Alexa يشير أن لديك عدد كبير من الزيارات على موقعك، وهو الأمر الذي سيجعل محتوى موقعك يظهر بشكل أفضل وأكبر ضمن الصفحات الأولى على محركات البحث مثل جوجل وغيرها.

ولكت هذه العلاقة هي علاقة غير مباشرة هناك علاقة غير مباشرة، حيث لا يوجد أي ما يشير الى أن هناك علاقة مباشرة الى وجود ربط بين هذين الأمرين.

كم عدد المشاهدات التي تحتاجها لتخفيض ترتيب موقعك على أليكسا؟

إحدى أهم الأهداف التي يعمل العديد من أصحاب المواقع عليها هو وصول ترتيب موقعه الى ترتيب أقل من 100,000 على أليكسا ، ولكن الأمر الهام هو أن هذا الأمر لن يتم بدون الحصول على عدد لا يستهان به من الزيارات.

ولهذا يبرز السؤال هو كم عدد الزيارات التي أحتاجها للوصول الى ترتيب منخفض على موقع أليكسا Alexa ؟

للاجابة على هذا السؤال ببساطه فإنه لا يوجد عدد محدد للوصول الى ترتيب منخفض ، حيث وكما أشرنا سابقاً أن هناك العديد من العوامل التي تساهم بالوصول لهذا الأمر، وللوصول الى ترتيب منخفض يجب عليك الإهتمام بمعظمها.

حيث تشير بعض الأمثلة حول موقعين كلاهما يتمتعان بترتيب تحت الــ 100,000 على أليكسا Alexa أحدهما عدد زواره الشهري 30 ألف زيارة، و ترتيبه على أليكسا 97,340 ، والآخر عدد زواره شهريا 50 ألف و ترتيبه على أليكسا 96,215.

و كانت نتيجة المقارنة تشير إلى أن الزيارات الطبيعية (Organic Traffic) تؤثر على ترتيب أليكسا بشكل أقل من الإعلانات المدفوعة.

كما أن بعض الإستنتاجات أشارت الى أن التأثير الأكبر على الترتيب كان بسبب وجود بعض الزوار مثبت لديهم إضافة Alexa Toolbar.

طريقة تخفيض ترتيب موقعك على أليكسا Alexa

أولاً – تخفيض ترتيب أليكسا Alexa بإتباع المدرسة القديمة

إتبع العديد من أصحاب المواقع في أوقات سابقة، على بعض الطرق التي ساعدتهم بالفعل بتخفيض ترتيب أليكسا Alexa، ولكنها طرق قديمة وتستغرق الكثير من الوقت لتؤتي ثمارها ، وهو أمر بسيط لأصحاب المواقع الذين ينوون الإستمرار بالعمل بدون كلل أو إحباط .

وكانت هذه الخطوات كالتالي:

  1. تثبيت أداة أليكسا (Alexa Toolbar) على أجهزتهم وأجهزة أصدقائهم.
  2. كتابة تدوينات على المواقع وبشكل مستمر، و هذا الأمر تفضله بالفعل محركات البحث، حيث تؤدي هذه الطريقة على حصول موقعك على ترتيب أفصل في جوجل Google.
  3. إنشاء محتوى جديد وغير منسوخ بشكل يجعل تصنيف موقع ينخفض لدى كل من محركات البحث و أليكسا.
  4. الإهتمام بإستخدام تقنيات السيو SEO القوية.
  5. كتابة مقال يشرح فيه عن موقع أليكسا Alexa.
  6. إضافة أليكسا ويدجيت Widget على موقعك ( وهو ما تم إيقافه منذ أكتوبر 2016).

ثانياً – تخفيض ترتيب أليكسا Alexa بإتباع الأساليب الحديثة

  1. كتابة محتوى مميز يساعد بقوة في حصولك على ترتيب عالي: و يفضل أن يكون هذا المحتوى كتابة مواضيع ترند تساعد بالحصول على زوار بشكل كبير من محركات البحث و جوجل.
  2. ربط مقالات موقعك ببعضها : وهو وضع المقالات ذات الصلة داخل نفس المقال مما يساعد بإحتمالية إنتقال الزائر لأحد المقالات الأخرى داخل موقعك والبقاء وقت أطول.
  3. مشاركة محتوى موقعك ومقالاتك في كل مكان مثل وسائل التواصل الإجتماعي مثل : فيس بوك، تويتر، ريديت ، وهذا الأمر يساعدك بالحصول على زيادة عدد مشاهدات موقعك ، والحصول على زيارات مميزة.
  4. تجديد وتحديث مقالاتك القديمة : و تطبيق تحديثات اعدادات السيو SEO الجديدة عليها لتوائم التحديثات المطلوبة.
  5. بإمكانك الإشتراك أيضا في الخطط المدفوعة على موقع أليكسا: وهو ما يساعدبإظهار بعض التعليمات و النصائح و الخطوات التي تساعدك بتحسين موقعك بشكل أفضل ، مثل مسك الكلمات المفتاحية ومعرفة الثغرات التي يجب عليك الإهتمام بها، وغيرها… ولمعرفة الخطط المدفوعة المتاحة يمكنك الضغط هنا.

ما هو الترتيب الجيد لموقعك على أليكسا Alexa؟

للإجابة على هذا السؤال فإنه يجب عليك الإهتمام بمقارنة موقعك بالمواقع الأخرى المنافسة في مجالك ، أكثر من الإهتمام بالأرقام. حيث أن أمر ترتيب المنافسة أهم بكثير ويوضح لك النقاط التي يجب عليك الإهتمام بها.

ولكن بالنسبة للأشخاص الذين يهتمون بالأرقام فإن ترتيب 100 ألف وأقل هو رقم جيد، بل وبداية أن يكون ممتاز على الترتيب العالمي Global Rank.

كما تجدر الإشارة الى أن المواقع التي تقع تحت ترتيب الـ 100,000 ، تصبح أكثر صعوبة بالتقييم وذلك بسبب وجود خوارزميات تعمل على تقييمها بشكل أكثر دقة وصعوبة.

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( أفضل طرق تخفيض ترتيب موقعك على اليكسا Alexa لعام 2019 ) ، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم ، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

التعليقات مغلقة.