التكنولوجياتطبيقات و شروحات

أفضل برنامج تحرير الفيديو في الكمبيوتر

أفضل برنامج تحرير الفيديو في الكمبيوتر

 تقني نت – تشهد صناعة الفيديو على الإنترنت وخاصة على الشبكات الاجتماعية ازدهارًا في الوقت الحالي، علاوة على ذلك ، تتحرك المنصات الاجتماعية أيضًا في هذا الاتجاه ، من خلال تقديم ميزات جديدة و أدوات جديدة للناشرين لإنشاء محتوى مناسب ، و يظل الابتكار هو الكلمة الأساسية للتميز عن الآخرين ، و الجدير بالذكر ان الفيديو لا يزال بدائياً اذا نظرنا الى محتوى الفيديو على شبكات التواصل الاجتماعي تحديداً.

اليوم ، أصبح الفيديو على الهاتف المحمول أكثر ديمقراطية وأصبح مدعوماً و بشكل متزايد من منصات التواصل الاجتماعي نفسها.

و من الواضح أن الفيديو أصبح جزءًا لا يتجزأ من أنشطتنا عبر الإنترنت، ولكن ماذا لو احتجنا يومًا ما إلى تعديل الفيديو الخاص بنا؟

ستجد Filmora هو محرر فيديو سهل الاستخدام للغاية ، قادر على تتبع الحركة بدقة لإنشاء إطارات مفتاحية، وهو برنامج يتم من خلاله إنشاء أفضل مقاطع الفيديو بسرعة وسهولة، تحقق ميزاته المتقدمة نتائج احترافية بأقل جهد.

في نفس وقت Filmora هو محرر فيديو سهل الاستخدام للغاية، هذا البرنامج قادر على توفير الوقت في تطبيق تعديلات اللون والصوت، ويقدم أكثر من 300 تأثير مثل الفلاتر والعناصر المتحركة، ويسمح لك بتغيير الخلفية ومضاعفة الشاشة.

وغني عن القول أنه ليس من السهل العثور على برامج تحرير فيديو جيدة في السوق، ومع ذلك، فإن هذه الأداة قادرة على أداء أكثر الوظائف تعقيدًا بواجهة بسيطة ، فائدته لا تصلح فقط للمبتدئين ، ولكن أيضًا للمحترفين.

تحرير الفيديو بواسطة Filmora

برنامج Filmora أفضل برنامج تعديل فيديو يوتيوب أيضا، إن مهمته هي تقديم أدوات لصناع المحتوى تعطيهم مفاتيح الابداع ليشكلوا بها نسيج خيالهم بصور و أشكال ابداعية.

ولما لهذا المنتج من امكانيات عالية في تصميم الفيديو أصبح لصانع المحتوى القدرة على تقديم مادة إعلامية مشبعة بالتفاصيل و التأثيرات اللازمة لنقل الحقائق إلى أذهان المشاهد بكل سهولة و يسر و هو ما يفتح أبواب المنافسة بين صناع المحتوى على يوتيوب لتقديم مشاهد ذات جودة عالية و ببساطة حيث ان البرنامج يحتوي على قدرات مميزة تجعله الأفضل كبرنامج تعديل الفيديو و برنامج تحرير الفيديو ، و بالنظر إلى الأدوات التي يقدمها البرنامج من قص و دمج و إضافة الصور و غيرها من المزايا فإننا نتأكد ان برنامج Filmora هو أفضل برنامج تعديل الفيديو للكمبيوتر لتوفره على جميع أنظمة التشغيل وندوز و ماك.

كيفية صناعة فيديوهات بواسطة Filmora

الخطوة الأولى : يتم تشغيل برنامج Filmora من على سطح المكتب أو من المجلد الخاص بالبرنامج داخل جهاز الكمبيوتر .

بعد ذلك سيفتح البرنامج بشاشة سريعة نختار انشاء مشروع جديد لتظهر لنا شاشة تحرير الفيديو و التي تتكون من شريط الأدوات و قائمة أدوات التحرير بالإضافة إلى الجدول الزمني و شاشة مراجعة الفيديو في الوقت الحقيقي و مجلد محتويات المشروع ، لإضافة ملفات المشروع و هي الفيديوهات الخاصة التي ستكون المقطع النهائي و هي اجزاء مشروعنا ، نقوم بالضغط على ملف ثم نضع السهم فوق استيراد الوسائط لتظهر قائمة منسدلة نقوم باختيار استيراد ملفات الوسائط.

تشغيل البرنامج و استيراد الوسائط
تشغيل البرنامج و استيراد الوسائط

 

الخطوة الثانية : بعد استيراد أجزاء الفيديو التي نريدها في المشروع نقوم باستيراد ملفات الصوت و هي عادة صوت المعلق او الموسيقى المصاحبة و من ثم نسحب الملف الصوتي إلى الجدول الزمني عبر النقر و الابقاء على الملف الصوتي و من ثم ترك النقر عند الوصول الى الجدول الزمني ، و يتم تحديد المسار المطلوب للملف الصوتي و ترتيبه في فقرات المونتاج.

استيراد الملفات الصوتية التي تصاحب الفيديو
استيراد الملفات الصوتية التي تصاحب الفيديو

 

الخطوة الثالثة : بعد استيراد كافة الوسائط المرئية و الصوتية و الانتهاء من اضافة التأثيرات و قص و دمج المقاطع ، نقوم بإضافة النصوص التي تشرح الصور المعروضة أو تكملها حسب موقع و رغبة صانع المحتوى ، و ذلك يتم عبر الضغط على خيار عناوين من قائمة تحرير الفيديو و من ثم اختيار الشكل الذي نرغب للنص بالظهور به و بعدها نسحب النص إلى الجدول الزمني بجانب ملفات الفيديو و الصوت ، و لتعديل النص نقوم بالنقر على شريط النص الموجود في الجدول الزمني لتظهر لنا شاشة تحرير النص ، بعدها نقوم بتغيير النص المؤقت بالنص الذي نريده و من ثم نحدد موقع و حج النص في شاشة عرض الفيديو الموجودة في البرنامج.

بعد الانتهاء من تعديل الفيديو نقوم بتصدير الفيديو إلى المسار الذي نرغب به و يصبح الفيديو جاهز للنشر.

اضافة النصوص و من ثم تصدير الفيديو

تحميل برنامج مونتاج فيديو سهل الاستعمال Filmora

ان العثور على برنامج لتحرير الفيديو هو أمر مثير للحيرة فنحن لا نعلم ما يمكن للبرنامج ان يقدمه لنا و ما مدى قدرات البرنامج في توفير ادوات تتناسب مع احتياجاتنا لصنع فيديو احترافي بسهولة ، و لكن باستخدام برنامج تعديل الفيديو للكمبيوتر Filmora    والمعروف في مجال تعديل الفيديو و تحرير الفيديو و قد تم أختياره من قبل العديد من مواقع تصنيف البرامج كأفضل برنامج لتعديل الفيديو للكمبيوتر و قد كتبت عنه مجلات متخصصة في التكنولوجيا لتصفه بأفضل برنامج تعديل فيديو و بذلك هو الحل الشامل للراغبين في تقديم محتوى مرئي و بمعايير عالية و امكانيات تمكنك من ايصال الرسالة الاعلامية بكل سهولة للمشاهدين.

إقرأ أيضاً

تابع أخبار العملات الرقمية على جوجل نيوز Google News تابع أخبار العملات الرقمية على جوجل نيوز Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى