أفضل برامج حماية الكمبيوترات من الفيروسات

أفضل برامج حماية الكمبيوترات من الفيروسات

تقني نت – نشرت هيئة مراقبة الجودة الروسية نتائج دراسة أجرتها بالتعاون مع الجمعية الدولية لحماية حقوق المستهلك لتحديد أفضل برمجيات حماية حواسب ماك Mac و Windows من الفيروسات الإلكترونية وبرامج التجسس والاختراق.

وخلال الدراسة قامت المنظمتان باختبار 35 برنامجا عالميا لمكافحة الفيروسات مخصصة للحواسب، ودرست قدرات تلك البرامج في التعامل مع الفيروسات الإلكترونية الحديثة، كما عاينت خصائص سهولة الاستخدام ومقدار استهلاكها لطاقة الجهاز أثناء العمل ومقدار الضغط الذي تشكله على معالجات الحواسب وذاكرة الوصول العشوائي فيها.

وأظهرت نتائج الدراسة أن أفضل البرامج المخصصة لحماية حواسب ويندوز Windows حاليا هي: Bitdefender Internet Security، الذي يتميز بقدر عالي من الحماية والعديد من الميزات حتى بنسخته المجانية، وكذلك برنامج ESET Internet Security، الذي صنف كواحد من أكثر برامج الحماية سهولة في الاستخدام.

Video Player

كما ضمت هذه القائمة برامج كـ Norton Security Deluxe، و Avast Free Antivirus الذي يتمتع بقدرة ممتازة على التعامل مع مختلف أنواع الفيروسات الإلكترونية حتى بنسخته المجانية.

أما أفضل برنامج حماية بشكل عام بالنسبة لحواسب Mac، فقد جاء برنامج ESET Cyber Security Pro، وتلاه برنامج Kaspersky Internet Security المعروف بحمايته العالية للأجهزة وسهولة استخدامه، لكن عمله يشكل عبئا على بعض الحواسب.

Video Player

وفي قائمة أفضل 5 برامج حماية لهذه الحواسب جاء أيضا:

  1. Bitdefender Antivirus for Mac
  2. Data Antivirus for Mac
  3. Norton Security Deluxe

إقرأ أيضاً

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( أفضل برامج حماية الكمبيوترات من الفيروسات ) ، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم ، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

RT

التعليقات مغلقة.