آخر تحديثات خرائط جوجل والمميزات الجديدة

آخر تحديثات خرائط جوجل والمميزات الجديدة

 تقني نت – مع إستمرار تطور التكنولوجيا، وزيادة الاعتماد على العديد من الخدمات في الهواتف الذكية، ظهرت خدمة خرائط جوجل Google Maps منذ 15 عاماً.

وقدمت جوجل خلال الفترة السابقة عدداً من التطويرات و تحديثات تقنية كثيرة في هذا التطبيق، الذي أصبح عصب الحياة للعديد منا، حيث يقدم دليل كامل عن الطريق كخريطة ، ومتحدث يخبرك بالاتجاهات للوصول الى وجهتك .

ولم يقتصر الأمر بل تعدى ذلك فقد أصبح تطبيق Google Maps يقدم لك الوقت المتوقع للوصول الى المكان المطلوب ، كما ادخلت جوجل Google أيضاً تحديثات على التطبيق توضح أماكن الاشارات المرورية ، و أماكن كاميرات رصد السرعة في بعض المدن حول العالم.

لم تكتفي جوجل بهذا الحد، حيث أعلنت في 06 فبراير 2020 ، وفي الذكرى السنوية 15 للتطبيق ، و ضمن آخدث اخبار التكنولوجيا عن إدخال ميزات جديدة و مُفيدة على هذه الخدمة.

و لتثبت جوجل الى أن التقنية بلا حدود ، فإن أبرز الميزات التي تم إدخالها على هذه الخدمة جاءت كالتالي:

أولاً – ميزة استكشف أو Explore

هي ميزة سيتمكن مستخدمو التطبيق من خلالها العُثور على المَعلومات و الصُور لأماكن قريبة منهم و إستكشافها، هذه المعالم من الممكن أن تكون ضمن إهتمامات المستخدمين منها مثلاً المطاعم و أماكن السينما و غيرها .

ثانياً – خدمة Commute

دخلت هذه الخدمة أيضاً على خرائط جوجل Google Maps لمُساعدة المُستخدمين على التنقل بسُرعة و سُهولة للوصول إلى الأماكن التي يزورها عادةً، و تعرض له المعلومات التي تتعلق بالوضع المروروي وأفضل الطرق للوصول.

ثالثاً – ميزة الحفظ  Saved

ميزة جديدة طورتها جوجل بحيث تُمكن المستخدمين من خلالها الاطلاع على الأماكن التي كان قد زارها المستخدمون الآخرون، وقاموا بتوثيق معلومات عن هذه الأماكن على Google Maps و حفظها.

و تَمنح هذه الميزة لمستخدمي التطبيق من التخطيط للرحلات و الإجازات و حفظ الأماكن التي يرغب بزيارتها بشَكل أفضل.

رابعاً – ميزة المساهمة Contribute

تُمكن هذه الخاصية الجديدة الملايين من الناس من خلالها الحصول على أحدث المساهمات حول المستجدات و المعلومات التي تتعلق بحالة الطرق أو في حال وجود إزدحامات مُرورية أو غيرها من البَيانات المُفيدة للآخرين.

خامساً – خدمة التحديثات Updates

هذه الخدمة الجديدة سوف تتُيح للمُستخدمين الإطلاع على أحدَث التوصيات التي يُقدمها خُبراء خرائط غوغل Google Maps في المناطق التي يتواجد فيها، و حفظ هذه التوصيات في التطبيق الشهير.

إقرأ أيضاً

المقالة المذكورة أعلاه كانت بعنوان : آخر تحديثات خرائط جوجل والمميزات الجديدة التي طرحتها ، نتمنى أن نكون قد نقلنا كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.