آبل تعرض مليون دولار لمن يستطيع اختراق هواتفها

آبل تعرض مليون دولار لمن يستطيع اختراق هواتفها

تقني نت – عرضت شركة آبل Apple مكافأة قدرها مليون دولار مقابل اختراق هاتف آيفون iPhone في اختبار جريء لأنظمة الأمان الخاصة بها.

وقال رئيس الأمن في الشركة، إيفان كرستيتش، سيكون لدى قراصنة الإنترنت فرصة رائعة للفوز بمبلغ كبير هذا الخريف، يمثل إلى حد كبير أعلى مكافأة تقدمها أي شركة تقنية كبرى.

وأعلن كرستيتش عن العرض المفاجئ في مؤتمر الأمان التكنولوجي Black Hat، الذي عُقد في لاس فيغاس يوم الخميس الفائت، وفقا لتقارير CNET.

وتطلق آبل أيضا مكافأة اختراق ماك Mac ، وتوسعها لتشمل watchOS ونظام تشغيل آبل تي في Apple TV الخاص بها.

وبهذا الصدد، وصف تيم كوك الرئيس التنفيذي للشركة، الخصوصية بأنها جزء من حقوق الإنسان، وسط مخاوف أمنية متزايدة في العالم.

وقال إن الشركة جادة في عدم جمع المعلومات الشخصية والحفاظ على عملائها العالميين، البالغ عددهم  ملياري مستخدم في مأمن من القراصنة.

وكشف كرستيتش أن Apple تعتزم توزيع عدد محدود من هواتف آيفون سهلة الاختراق العام المقبل، على أي شخص يمكنه اكتشاف العيوب في الأجهزة.

نهج مستخدم في الشركات الكبرى

لكن “آبل” ليست الشركة الوحيدة التي تقدم مكافآت للقراصنة، عن أعمال مماثلة، حيث أعلنت شركة Rival Google في يوليو الماضي عن تقديمها 30 ألف دولار للأفراد، الذين يمكنهم اكتشاف عيوب في متصفح كروم”، وفقا لـ CNET.

وفي الشهر الماضي، اكتشف باحثون في جوجل Google عدد 6 عيوب أمنية في آيفون iPhone ، وعملت آبل Apple على إصلاح 5 منها. ولحماية هاتفك من الاختراق، ما عليك سوى تحديث برنامج iOS.

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( آبل تعرض مليون دولار لمن يستطيع اختراق هواتفها ) ، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم ، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

The Sun

 

التعليقات مغلقة.