آبل تطلق تحديثا اضطراري جديد لنظام iOS لمعالجة مشاكل الآيفون

آبل تطلق تحديثا اضطراري جديد لنظام iOS لمعالجة مشاكل الآيفون

تقني نت – القول الذي يقول لا تأجل عمل اليوم الى الغد هو قول رائع ، يحث على الجتهاد والمثابرة ، وهذا النهج الذي أتوقع أن شركة آبل قد بدأت بإنتهاجت لتقول لا تأجل خطأ اليوم الى الغد ، أصلحه في الحال.

ولهذا فقد أعلنت آبل عن اصدار تحديث ثاني يحمل إصدار رقم iOS 13.1.2 قبل يومين ، ليأتي هذا التحديث خلال أقل من 11 يوم من اصدار التحديث الكبير iOS13 ، والذي أصدرت بعده تحديث فرعي يحمل الرقم 13.1 بتاريخ 24 سبتمبر ، ثم بعد 3 أيام iOS 13.1.1 والذي تم إطلاقه في 27 سبتمبر 2019.

يعتبر هذا التحديث هو تحديث إضطراري ، أشار العديد من الخبراء أن الإصدار الجديد (13.1.2) ، جاء لإصلاح بعض الثغرات الفنية والتقنية التي اكتشفت في إصدار iOS 13.1.1.

الثغرات التي تم إصلاحها في iOS 13.1.2

يتضمن iOS 13.1.2 إصلاحات للأخطاء وتحسينات للـ iPhone ، كالتالي:‬

  • يعمل على إصلاح الخلل حيث يمكن أن يستمر شريط التقدم لـ iCloud Backup في الظهور بعد النسخ الاحتياطي الناجح.
  • يعمل على إصلاح مشكلة عدم عمل الكاميرا احياناً.
  • يعالج مشكلة عدم إمكانية تشغيل المصباح.
  • إصلاح الخلل الذي قد يؤدي إلى فقدان بيانات معايرة العرض.
  • يعمل على إصلاح مشكلة عدم إمكانية تشغيل الاختصارات من HomePod.
  • يعالج مشكلة قد تؤدي إلى قطع اتصال البلوتوث على مركبات معينة.

الثغرات التي تم إصلاحها في iOS 13.1.1

تضمن التحديث iOS 13.1.1 إصلاحات للأخطاء وتحسينات للـ iPhone :‬

  • يصلح مشكلات قد تمنع استعادة iPhone من نسخة احتياطية‬.
  • ‫يعالج مشكلة قد تؤدي إلى نفاد طاقة البطارية بسرعة أكبر‬.
  • ‫يصلح مشكلة قد تؤثر على استجابة Siri للطلبات على iPhone 11 و iPhone 11 Pro و iPhone 11 Pro Max‬.
  • ‫يحل مشكلة قد تتسبب في إعادة تمكين اقتراحات بحث Safari بعد إيقافها‬.
  • ‫يعالج مشكلة قد تؤدي إلى مزامنة التذكيرات ببطء‬.
  • ‫يصلح مشكلة أمنية لتطبيقات لوحات المفاتيح من الجهات الخارجية‬.

وكانت Apple قد أطلقت النسخة الـ 13 من نظام تشغيلها داعمة تلك النسخة بالعديد من المزايا الجديدة، كميزة الوضع الداكن – Dark Mode التي تسمح للمستخدم بتحويل خلفيات التشغيل إلى اللون الأسود، لترشيد استهلاك الطاقة في الهاتف، وحماية العين من الإشعاعات الضارة.

كما أتى iOS الجديد بالعديد من التحسينات التي شملت أنظمة عمل الخرائط الإلكترونية، ووفر إمكانية التحكم بترتيب الصور والفيديوهات بشكل أفضل في الهاتف أو الحاسب اللوحي، ويساعد على عرض الصور للمستخدم وفقا لليوم أو الأسبوع أو الشهر أو السنة الذي التقطت فيه.

اذا بعد هذا الإصدار فإن آبل فعليا تقوم بارسال ثلاثة تحديثات متتالية خلال فترة 11 يوم من تاريخ الإصدار الأساسي لنظام التشغيل iOS 13.

تحديث الجهاز عن طريق جهازك بواسطة OTA

  1. اذهب إلى الإعدادات Setting
  2. خيار عام General
  3. تحديث البرنامج Software Update و سوف تجد أن هناك تحديث متاح، و يمكنك الضغط على معرفة المزيد للتعرف على تفاصيل التحديث.

للقيام بالتحديث يجب الاتصال بالواي فاي WiFi ويفضل أن توصل جهازك بالشاحن وأن يكون فيه نسبة شحن تتعدى 50% ، ثم اضغط على زر – تنزيل وتثبيت – Download and install وستظهر لك الأحكام والشروط فقم بالموافقة عليها، وتجدر الاشارة الى أن حجم التحديث هو بحدود 75 ميغابايت ، ويحتاج بحد أدنى 1.6 جيجا مساحة فارغة في الهاتف ليتم التثبيت.

وبعد انتهاء التحديث سوف يقوم الجهاز بإعادة التشغيل. وبعد عدة خطوات سوف يكتمل التحديث.

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( آبل تطلق تحديثا اضطراري جديد لنظام iOS لمعالجة مشاكل الآيفون ) ، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم ، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

التعليقات مغلقة.