آبل تستخدم شاحن مماثل لهواتف أندرويد في آيفون 11

آبل تستخدم شاحن مماثل لهواتف أندرويد في آيفون 11

 

تقني نت – قبل الإعلان الرسمي عن أي نسخة جديدة من هاتف آيفون، فقد انتشرت التسريبات حول التصميم أو مزايا الهاتف الجديد، ومع اقتراب إطلاق آيفون 11 فقد خرجت العديد من التسريبات حول شكل وخصائص الهاتف الجديد لشركة آبل الأمريكية.

فقد كشفت أحدث التسريبات عن تخلي الشركة الأمريكية عن ميزة الشحن Lightning المعتمدة في هواتف آيفون منذ عام 2012، واستبدالها بالشحن عبر الكبل من خلال منفذ -يو إس بي- سي- وهو المماثل لهواتف آندرويد.

وبحسب ما ذكره موقع T3 التقني فقد ذكر عدة مطورين للبرامج أن نظام التشغيل iOS 13 كشف عن وجود صورة جديدة تشير إلى وجود منفذ USB-C وحذف صورة منفذ Lightning، والتي قد تعني أنه سيتم شحن هواتف آيفون وأندرويد باستخدام شاحن واحد.

مميزات أخرى

هواتف آيفون المقبلة ستأتي بشاشة من نوع OLED بدلاً من شاشات LCD الحالية، وتخطط آبل لإضافة ثلاث كاميرات في الجهة الخلفية لهواتف آيفون المقبلة، كما وتحرص شركة جوجل على إدراج تطبيق خرائط جوجل بشكل روتيني في قائمة Apple الخاصة بتطبيقات iPhone الأكثر شيوعاً لهذا العام، حيث يعد التطبيق من أبرز البرامج التي تسهل على المستخدمين الوصول للأماكن وتفاصيل العبور الحديثة، كما أن خرائط جوجل هي المعيار الذهبي لتطبيقات الملاحة.

وفقاً لموقع business insider تعمل شركة أبل من خلال تحديث Apple iOS 13 على جلب مجموعة كبيرة من الإمكانات الجديدة لتطبيق الخرائط الخاص بجهاز iPhone، بحيث ينافس شركة جوجل العملاقة ومن المقرر إطلاقه في وقت لاحق من هذا العام، وقال الموقع بأن آبل أعادت بناء تطبيق الخرائط بالكامل من الألف إلى الياء، مع استكمال الخريطة الجديدة بالكامل بمزيد من المعلومات التفصيلية حول التضاريس – بما في ذلك الطرق والشواطئ والحدائق العامة والمباني.

التعليقات مغلقة.