آبل تحث مستخدميها لتحديث هواتفهم الى iOS 12.4.1

آبل تحث مستخدميها لتحديث هواتفهم الى iOS 12.4.1

تقني نت – أطلقت شركة آبل Apple إصدار محدث من نظام التشغيل iOS 12.4 لتصحيح الخلل الذي لم يعالج عبر الإصدار الأولي لتحديث نظام التشغيل.

ويأتي هذا التحديث برقم iOS 12.4.1 ، والذي تشير له آبل على أنه يعالج خللا من شأنه أن يسمح للمستخدمين بـ”تنفيذ تعليمات برمجية عشوائية بامتيازات النظام”.

تجدر الاشارة الى أن هذه الثغرة الأمنية كانت قد صححت لأول مرة في نظام iOS 12.3، ولكنها عادت للظهور عن غير قصد في الإصدار 12.4.

ويشير مصطلح الجيلبريك jailbreak إلى عملية تغيير البرامج الأساسية، وفي هذه الحالة، iOS يسمح للجهاز بتجنب القيود التي يفرضها المطورون الأصليون، ويمكن للقراصنة استغلال هذه الثغرة لمصلحتهم، حيث تشكل مخاطر أمنية، ولهذا فقد أشار العديد من الأشخاص الى أن هذا التحديث يجب تسميته قاتل الجيلبريك.

وأكدت Apple الى إجراءات الإصلاح في تحديث أمني تم نشره يوم الاثنين 26 أغسطس ، حيث اكتُشف هذا الخلل، الذي حُدد في منتصف أغسطس بواسطة باحثين في مجال الأمن، من قبل محللي جوجل Google قبل تصحيحه في المرة الأولى.

ونظرا لأن هذا الأمر ينطبق على أي أجهزة تعمل بنظام التشغيل iOS 12.4، يجب على المستخدمين تحديث هواتفهم للحصول على الإصدار 12.4.1 ، كما يوصي الباحثون بالامتناع عن تحميل تطبيقات جديدة، حتى يجري إصدار iOS 12.4.1.

خطوات إجراء التحديث

للقيام بعملية التحديث يرجى اتباع الخطوات التالية :

  1. اذهب إلى الإعدادات Setting.
  2. اختيار عام General.
  3. اختيار تحديث البرنامج Software update ، سوف يظهر لك أن هناك تحديث متاح.
  4. لتحميل التحديث يجب الاتصال بالواي فاي WiFi ويفضل أن توصل جهازك بالشاحن ثم اضغط على زر ، تنزيل وتثبيت – Download & Install وستظهر لك الأحكام والشروط فقم بالموافقة عليها بعد إدخال الرمز السري للجهاز.
  5. بعد انتهاء التحديث سوف يقوم الجهاز بإعادة التشغيل.

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( آبل تحث مستخدميها لتحديث هواتفهم الى iOS 12.4.1 ) ، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم ، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

 

التعليقات مغلقة.