موديز تؤكد على استقرار التصنيف الائتماني للقطاع المصرفي الإماراتي المستقبلي

موديز تؤكد على استقرار التصنيف الائتماني للقطاع المصرفي الإماراتي المستقبلي

 تقني نت – أبقت وكالة موديز للتصنيفات الائتمانية على نظرتها المستقرة في القطاع المصرفي الإماراتي، كما وأوضحت في تقريرها أن تلك النظرة ستعكس تعافي التدريجي للإقتصاد، فضلاً عن قوة رأس المال للمصارف ومرونة الربحية وقوة التمويل.

كما وأن الوكالة أشارت أن المزيج المكون من ارتفاع مستوى انتاج النفط، وكذلك الانفاق الحكومي للبنية التحتية في دبي، كذلك بالإضافة لحزمة المحفزات المالية في أبو ظبي، تعمل على تعزيز النمو الاقتصادي.

كما وتوقع موقع موديز أن يصل نمو الناتج المحلي الإجمالي لـ 2.2 بالمئة في 2018، ووصل لـ 2.8 بالمئة في 2019، بعد أن تباطئ النمو في 2017، كما وقال الموقع أن الاقتصاد المتعافي سيحفز بدورة النمو الائتماني.

وقال مساعد نائب الرئيس في وكالة موديز :

“أداء القروض سيستقر بشكل تدريجي حيث سيقوم الاقتصاد المتعافي بتعويض مرونة المقترضين الكبار مع استمرارية تشكل القروض المتعثرة بين الشركات المتوسطة والصغير وكذلك المقترضين الأفراد”.

كما أن الوكالة توقعت بأن التحسن في الربحية سيقوم بدعم مستويات رأس المال، حيث أشارت بأن حقوق الملكية العادية والملموسة قد تكون على مستوى القطاع بنسبة 14 إلى 15 بالمئة من الأصول المرجحة بالمخاطر على مدى 12 إلى 18 شهر قادم.

إقرأ أيضاً

المقالة المذكورة بعنوان : موديز تؤكد على استقرار التصنيف الائتماني للقطاع المصرفي الإماراتي المستقبلي نتمنى ان نكون قد وفقنا بإختيار كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.