إعلان
الإقتصادالإقتصاد العربي

مصر تعلن عن أكبر مشروع من نوعه في الشرق الأوسط

مصر تعلن عن أكبر مشروع من نوعه في الشرق الأوسط

وفق ما ذكرته رئاسة مجلس الوزراء المصري، ذكرت الصحف بأن مصر بصدد أن تقوم بإنشاء أكبر مجمع بتروكيماويات في الشرق الأوسط، مقره المنطقة الإقتصادية في قناة السويس، حيث نشرت الصفحة الرسمية لرئاسة الوزراء معلومات عن هذا المجمع والذي يحمل اسم -مجمع التحرير للبتروكيماويات بالعين السخنة- بملغ حجم استثمار 200 مليار جنيه مثري على مساحة 5 ملايين متر مربع، حيث سيتم تأسيسه عن طريق اشتراك مؤسسة تمويل الصادرات البريطانية، ومؤسسة تمويل الصادرات الكندية، ومؤسسة عبر البحار للإستثمارات الخاصة بالحكومة الأمريكية، وشركة كاربون القابضة.

حيث يتكون هذا المشروع الجديد من وحدة عملاقة لتكسير -النافتا- وكذلك ثلاث خطوط لإنتاج البولي إيثيلين وخط لإنتاج كل من البنزين والبيوتادين، حيث يعتبر أكبر مشروح للبتروكيماويات في الشرق الأوسط تم توقيع عقده في 30 يونيو 2018 حيث سيقوم هذا المشروع بتوفير 48 ألف فرصة عمل، وسيتم تنفيذه خلال 5 سنوات، كما سيصل حجم التصدير عند بداية التشغيل لـ 8 مليار دولار.

تابعونا على تليجرام
الوسوم
شاهد أيضاً كل ما يهمك

Tekany Team

فريق موقع تقني نت هو فريق تدوين متخصص في مجال العملات الرقمية و التكنولوجيا ، الإقصاد العربي والعالمي ، و مهتم أيضاً بتغطية الأخبار المنوعة والشيقة التي تفيد المجتمع العربي. يعمل الفريق على تغطية أهم الاخبار والمحتوى الهادف و المفيد.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق