مصر تعتزم طرح سندات دولية بعملات مختلفة بين فبراير ومارس

مصر تعتزم طرح سندات دولية بعملات مختلفة بين فبراير ومارس

 تقني نت – في بيان لوزير المالية المصري محمد معيط قال بأن بلاده عازمة على البدء في برنامج طرح السندات الدولية بين فبراير ومارس المقبلين بعملات مختلفة لجمع ما بين ثلاثة مليارات وسبعة مليارات دولار.

وكانت مصر قد جمعت في أبريل من العام الماضي 2.46 مليار دولار من بيع سندات مقومة باليورو لأجل 8 سنوات و12 عاما بفائدة 4.75 و5.625 بالمئة على الترتيب، وأبلغ معيط رويترز بأن قيمة البرنامج بين ثلاثة مليارات وسبعة مليارات دولار، الطرح سيكون في الربع الأول من العام الجاري بين فبراير ومارس.

وقد أعلنت وزارة المالية في وقت سابق من هذا الأسبوع أنها تعتزم إصدار سندات دولية مقومة بالدولار واليورو خلال السنة المالية 2018-2019 والتي تنتهي في 30 يونيو حزيران، كما تنوي مصر إصدار سندات دولية صديقة للبيئة وسندات دولية مطروحة بعملة آسيوية للمرة الأولى في وقت لاحق.

واختارت مصر بنوك (جولدمان ساكس) (إتش إس بي سي) (جيه.بي مورجان) (سيتي بنك)، وذلك لإدارة طرح السندات المقومة بالدولار، كما اختارت بنوك (بي إن بي باريبا) (ستاندرد تشارترد) (بنك الإسكندرية) (ناتكسيس) لإدارة طرح السندات المقومة باليورو.

ويجدر بالإشارة أنها تبلغ احتياجات مصر التمويلية في موازنة 2018-2019 نحو 714.637 مليار جنيه، منها 511.208 مليار في شكل أدوات دين محلية والباقي تمويلات خارجية من إصدار سندات وقرض صندوق النقد.

إقرأ أيضاً

المقال المذكورة أعلاه كانت بعنوان : مصر تعتزم طرح سندات دولية بعملات مختلفة بين فبراير ومارس ، نتمنى أن نكون قد وفقنا بإختيار كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.