مخاوف تباطؤ نمو الاقتصاد العالمي ترفع سعر الذهب

مخاوف تباطؤ نمو الاقتصاد العالمي ترفع سعر الذهب

تقني نت – استقر الذهب في تعاملات اليوم الجمعة، بفعل المخاوف من الحرب التجارية المستمرة بين الولايات المتحدة والصين قد تزيد من مخاوف تباطؤ نمو الاقتصاد العالمي مما قد ترفع سعر الذهب.

وادى ارتفاع سعر الدولار وضع المعدن الأصفر على مسار أول خسارة أسبوعية في ثلاثة أسابيع ، حيث كان الذهب مستقرا اليوم عند 1309.24 دولار للأوقية (الأونصة) في تمام الساعة 05:33 بتوقيت غرينتش.

بعدما كان قد هبط إلى أدنى مستوياته منذ 29 يناير عند 1302.11 دولار للأوقية أمس الخميس ، كما لم يسجل الذهب تغيرا يذكر في العقود الأميركية الآجلة عند 1313.20 دولار للأوقية.

وقال الرئيس الأميركي دونالد ترمب الخميس، إنه لا ينوي أن يلتقي بنظيره الصيني شي جين بينغقبل الأول من مارس، وهو الموعد النهائي الذي وضعه البلدان للتوصل إلى اتفاق تجاري.

أما المعادن النفيسة الأخرى فقد استقر البلاديوم عند 1388 دولارا للأوقية، بينما انخفضت الفضة 0.2 % ليصل سعره 15.68 دولار للأوقية، ونزل البلاتين 0.3% إلى 793 دولارا للأوقية.

إقرأ أيضاً

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( مخاوف تباطؤ نمو الاقتصاد العالمي تؤدي الى رفع سعر الذهب ) ، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم.

مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

التعليقات مغلقة.