مجموعة شركات تشارك بالمؤتمر الاقتصادي السعودي رغم الضغوط

مجموعة شركات تشارك بالمؤتمر الاقتصادي السعودي رغم الضغوط

تقني نت – تخطط مجموعة من كبرى الشركات الكبرى لحضور مبادرة مستقبل الاستثمار 2018 السعودي والمزمع عقده في الرياض يوم الـ 24 من أكتوبر الحالي، بالرغم من الضغوط الهائلة على هذه الشركات للمقاطعة، حيث أنه من المتوقع أن يحضر كبار المسؤولين التنفيذيين من شركات كبرى منها: بيبسي Pepsi، وغولدمان ساكس، وتاليس، وأي دي أف IDF، كما من المتوقع حضور وزير الخزانة الأمريكي ستيف منوشن.

كما أنه من المتوقع حضور ما يقارب الـ 150 متحدث يمثلون 140 منظمة، بالرغم من انسحاب ما يقارب الـ 30 ممثل لشركات كبرى أخرى، بعد أن أعلن عن اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

الشركات الراعية لهذا المؤتمر

مجموعة شركات سيمنز الأمانية، شركة إس دبليو إف آي، ماكينزي، بي دبليو سي، وديلويت وبي سي جي، وأوليفر وايمان، وبين آند كومباني.

كما أنه لمن ترد أي شركة عن الاستفسارات بخصوص الانسحاب من المؤتمر، كما أن شركة رولاند بيرجر الألمانية التي تعتبر من رعاة المؤتمر، قالت بأنها ستعيد النظر في موقفها اتجاه المؤتمر، كما علمت BBC أن مجموعة غولدمان سترسل عدد محدود للحضور.

وينظم هذا الحدث -دافوس الصحراء- والذي يستمر لثلاثة أيام، صندوق الثروة السيادي في السعودية، كما أنه يعد فرصة للشركات لبناء وتوطيد العلاقات وتأمين عقود مربحة في المملكة، كما أن سياسيون ومديرو أعمال من كل قارات أوروبا والامريكيتين وآسيا على قائمة حضور الحفل.

من قاطع هذا المؤتمر

في آخر الأخبار المتداولة فإن هيئة الإذاعة البريطانية اليوم الخميس أعلنت عن انسحاب وزير التجارة البريطاني ليام فوكس من المؤتمر الاستثماري السعودي.

حاله حال الكثير من الشركات التي قررت في وقت سابق مقاطعة هذا المؤتمر كأحد أنواع الاحتجاج، ووصل العدد لما لا يقل عن ثلاثين من المتحدثين البارزين حتى اللحظة الذين انسحبوا يمثلون شركات مثل HSBC، أوبر Ober، وصندوق النقد الدولي، كما أن السير ريتشارد برانسون أوقف المحادثات حول استثمار سعودي بقيمة مليار دولار في شركة الفضاء فيرجين.

 

اقرأ أيضاً

التعليقات مغلقة.