كوريا الجنوبية تحصل على إعفاء أمريكي بشأن استيراد النفط الإيراني

كوريا الجنوبية تحصل على إعفاء أمريكي بشأن استيراد النفط الإيراني

تقني نت – في ظل بداية سريان العقوبات الأمريكية على إيران وحظرها على كل دول العالم ، فيبدوا أن كوريا الجنوبية قد حصلت على اعفاء واستثناء من هذه العقوبات ، حيث ذكر مسؤول في الحكومة الكورية الجنوبية فإن بلاده قد حصلت على استثناء من الولايات المتحدة الأمريكية بشأن استيراد النفط من طهران.

حيث تعتبر كوريا الجنوبية من حلفاء أمريكا بل ومن اهم حلفائها لما تقوم به من حرب ضد جارتها الشمالية ، كما تعبر أيضاً من اكبر مشتري النفط الإيراني في آسيا، ويذكر أنها قد طلبت من واشنطن الأسبوع الماضي أن تحظى بأقصى قدر من المرونة بعد أن قامت بعض الشركات الكورية الجنوبية بإلغاء عقود مرتبطة بالطاقة في إيران بسبب ما يسمى بصعوبات التمويل.

كما أن واشنطن قالت بأنها ستسمح بشكل مؤقت لثمانية مستوردين باستمرار شراء النفط الإيراني عندما تعيد فرض العقوبات على طهران بهدف اجبارها على الحد من نشطها النووي والصاروخي.

وبحسب ما جاء في القانون الأمريكي فإنه من الممكن أن يتم منح استثناءات لفترة تصل لـ 180 يوم.

كما أكد أحد المسؤولين الكوريين والذي فضل عدم نشر أسمه أن البتروكيماويات عنصر أساسي لاقتصادنا كما أننا نؤكد أنه في حال تأثرنا بالعقوبات الإيرانية فذلك سيشكل تحدي خطير لاقتصادنا.

إقرأ أيضاً

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( كوريا الجنوبية تحصل على إعفاء أمريكي بشأن استيراد النفط الإيراني ) ، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال.

التعليقات مغلقة.