قطر تشتري حصة بمحفظة عقارية في أشهر مكان في نيويورك

قطر تشتري حصة بمحفظة عقارية في أشهر مكان في نيويورك

الخليج – اشترك جهاز قطر للاستثمار مع شركة كراون أكويزشنز العقارية الخاصة في شراء حصة كبيرة في محفظة متاجر عقارية شهيرة في نيويورك مملوكة لشركة فورنادو ريالتي تراست.

جاء ذلك في بيان بعد أن أعلنت فورنادو يوم الخميس أنها باعت حصة في محفظة عقارات في نيويورك تقع في الجادة الخامسة (فيفث أفينيو) في مانهاتن، وبرودواي في تايمز سكوير مقابل نحو 1.2 مليار دولار نقداً في اتفاق تحتفظ فيه بحصة الأغلبية في الأصول. ولم تذكر اسم جهاز قطر للاستثمار كمستثمر.

وقال جهاز قطر إنه اشترى، بالاشتراك مع شريكه كراون أكويزشنز، حصة قدرها 24% في المحفظة العقارية البالغ قيمتها 5.6 مليار دولار.



وذكر البيان أن محفظة الأصول تتضمن واحدة من أشهر بنايات متاجر التجزئة في نيويورك وتضم علامات تجارية من بينها ماك، وبولو، وفوريفر 21، وديزني.

أوضح منصور إبراهيم آل محمود الرئيس التنفيذي لجهاز قطر للاستثمار قائلا :

إن هذا الاستثمار يبرز طموح جهاز قطر للاستثمار في أن يزيد بشكل كبير استثماراتنا في الولايات المتحدة على مدار الأعوام المقبلة.

وقال البيان إن استثمار الصندوق السيادي القطري هو جزء من هدفه لزيادة استثماراته في الولايات المتحدة إلى 45 مليار دولار في الأعوام المقبلة.

وتدير قطر، التي تأتي ثروتها من أكبر صادرات للغاز الطبيعي المسال في العالم، أصولاً تبلغ قيمتها نحو 300 مليار دولار.

وفي ديسمبر الماضي قال آل محمود لوكالة رويترز إن جهاز قطر للاستثمار يركز على الاستثمارات التقليدية في الغرب مثل العقارات والمؤسسات المالية وسيسرع أيضاً الاستثمار في التكنولوجيا والرعاية الصحية.

التعليقات مغلقة.