شراء أسهم أمازون

كيفية شراء أسهم أمازون

شراء أسهم أمازون

 تقني نتتعتبر شركة Amazon أمازون واحدة من أكبر شركات البيع بالمفرق أو مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة الأمريكية- وهي وجهة الشراء لملايين المستهلكين الأمريكيين عبر الإنترنت و لآلاف أنواع السلع والخدمات.

يعتبر هذا السبب من اهم الاسباب التي ادت الى زيادة قيمة أسهم أمازون (NADSAQ: AMZN) بشكل كبير من حوالي 88 دولارًا قبل عشر سنوات الى قرابة 3000 دولار للسهم.

مع أخذ حجم شركة أمازون بعين الاعتبار وخامه الشركة وتطورها بالإضافة إلى إمكانات النمو المستقبلية ،  فمن المؤكد ان جميع هذه المغريات ستجد العديد والعديد من المستثمرين ومن ضمنهم انت من  من خلال امتلاك أسهم في أمازون عملاق البيع بالتجزئة.

إليك دليل سريع حول كيفية شراء أسهم أمازون من أسهم شركة أمازون حتى تصبح واحدا من المستثمرين في الشركة.

ملاحظة: هذا التقرير ليس  دعوة أو توصية للاستثمار في أمازون، بل هي شرح لكيفية شراء أسهم في شركة امازون. عندما تقرر الاستثمار وبالرغم من ضخامة وحجم أي شركة ترغب الاستثمار فيها أو مدى جودة أداء السهم في الماضي، لا يوجد أبدًا ضمان للأداء المستقبلي.

 

نظرة عامة على شركة أمازون

تأسست شركة أمازون في عام 1994 ، مقرها  الرئيسي سياتل ، واشنطن ، Amazon.com و تعتبر واحدة من أفضل و أضخم شركات التكنولوجيا في العالم.

كما يعتبر سوق شركة أمازون أحد أكبر أسواق التجارة الإلكترونية في العالم، من الحقائق المذهلة ان كل شخص في العالم تقريبًا قد شارك او اشترى او تفاعل مع منصة Amazon.com إما لعمليات الشراء أو المبيعات.

مع تركيز العديد من الشركات الآن إلى التسليم السريع للمنتجات، لاشك ان شركة أمازون أصبحت طبيعة الموجة من الشركات.

حتى أن أمازون شركاء مع منظمات وهيئات ودول كبرى، مثل الولايات المتحدة الأمريكية. و مكتب بريد وابل.

كما قد أعلنت شركة أمازون  مؤخرًا عن اندماج سلسلة متاجر الأغذية العضوية، سوق الأطعمة الكاملة، و وتقديم خدمة التوصيل إلى المنازل لتلك السلسلة. 

حتى تتمكن شركة أمازون من رفع كفاءة شبكة التوصيل، تمتلك الشركة 75 مركزًا للتوزيع ويعملوا في هذه المراكز  أكثر من 125000 موظف، تتم عمليات  التوصيل الى جميع أنحاء العالم تقريبًا.

قدتعتبر جميع هذه التحركات سببا هاما لمعرفة كيفية شراء اسهم في امازون. 

تعد أمازون الآن واحدة من أكبر  هيئات  التوظيف و العمل في الولايات المتحدة، حيث يعمل بها ما يقرب من 650 ألف موظف ، وتدر إيرادات مالية تزيد عن 230 مليار دولار.

علاوة على ذلك ، نمت الإيرادات  في شركة أمازون بشكل كبير في كل عام من الأعوام الـ 12 الماضية. من الواضح فهم و معرفة سبب الاهتمام الكبير بهذه الشركة من قبل المستثمرين العالمين وصناديق الاستثمار الضخمة.

 

المنافسون الرئيسيون لشركة أمازون

 

على الرغم من أن امازون تواجهه العديد من المنافسين ، إلا أنها تهيمن تمامًا على الأسواق المختلفة  تسمى هذه الهيمنة احتكارا في بعض الحالات.

يمكن اعتبار كل بائعي بضائع التجزئة الرئيسيين في الولايات المتحدة الأمريكية و حتى في العالم منافسًا لشركة أمازون ، ولكن فيما يلي أهمها:

  • Walmart
  • Costco
  • Target
  • Best Buy

على صعيد التجارة الإلكترونية ، فإن المنافسين الأساسين هم:

  • Apple
  • Google
  • eBay
  • Netflix
  • Time Warner Cable

تقدم Amazon أيضًا خدمات الحوسبة السحابية (Amazon Web Services)  لذلك فان أمازون تواجه المنافسة مع:

  • Microsoft
  • Google
  • Alibaba
  • IBM
  • Oracle

بغض النظر عن مدى انتاجية و أداء الشركة ، بما في ذلك Amazon ، فلا يزال يتعين على كل مستثمر إلقاء نظرة على الأرقام  التي تظهرها عمليات و ارباح وحجم شركة مثل شركة امازون. بامكانك الاطلاع على كيفية شراء الاسهم الأمريكية.  

لن نتعمق في هذا الموضوع لأنه ضخم للغاية. لكن هدف المقال هو توسعة الافاق الاستثمارية من خلال عقود الفروقات التي تندرج تحتها الاسهم و الفوركس و الاستثمار في الاسهم العالمية. 

نظرة اعمق الى اسهم شركة امازون

ابدأ في الحصول على نسخة من أحدث تقرير الشركة السنوية. سوف توفر لك البيانات المالية معلومات مهمة ، مثل:

الميزانية العمومية للشركة
قوائم الدخل
أي إفصاحات اخرى مهمة


البند الأساسي الذي يجب عليك التركيز عليه هو
قدرة الشركة على الوفاء بالتزاماتها ، ونمو إيرادات امازون على المدى الطويل ، ونمو أرباح شركة أمازون على المدى الطويل. ستكون هذه مؤشرات قوية لآفاق الشركة على المدى الطويل.

من المؤكد أن معظم الناس لا يمتلكون الخبرة الكافية حتى يقوموا في تحليل البيانات المالية.  

هناك العديد من مواقع و شركات التداول و الوساطة المالية التي تقدم أدوات استثمار و تحليلات سريعة مفصلة عن الاستثمار في امازون و شركات اخرى.

 

قبل شراء أسهم أمازون

حتى لو بدت البيانات المالية لأي شركة واعدة و مميزة ، فليس هناك ما يضمن الأداء المستقبلي الإيجابي لتلك الشركة.

قد يظهر منافس أو عدة منافسين جدد ، عندها قد تواجه الشركة إجراءات قانونية أو حتى قيودًا سياسية في أسواق رئيسية.

قد يؤدي أي من هذه الأحداث وحتى أكثر من ذلك إلى الإضرار بسهم الشركة في المستقبل. و لا تعد امازون استثناء لذلك.

استشر مستشار مالي 

إذا كنت ترغب في شراء أسهم أمازون، ولكنك لست متأكدًا اذا كان الوقت مناسبا بالنسبة لوضعك المالي وخصوصا اذا كان لديك التزامات مالية أخرى او كنت ترغب في الاستثمار بمبلغ  يزيد عن 50,000 دولار في أسهم أمازون ، فمن الأفضل دائمًا الحصول على آراء الخبراء.

ان افضل طرق الاستثمار هي التشاور مع مستشار مالي. من المؤكد ان الخبير المالي يمتلك فهم أعمق لجميع الأسواق المالية وبعض الشركات المعروفة.

إقرأ أيضاً

المقال المذكور اعلاه كان بعنوان / شراء أسهم أمازون .

التعليقات مغلقة.