عمانتل تستحوذ على 40% من شركة رنة

عمانتل تستحوذ على 40% من شركة رنة

تقني نت – أفصحت الشركة العمانية للاتصالات عُمانتل OmanTel ، يوم الإثنين 24 يونيو 2019 ، استحواذها على 40% من شركة مجان للاتصالات رنة Renna، بقيمة 5 ملايين ريال.

وأشارت الشركة في إفصاح عبر الموقع الإلكتروني لسوق مسقط للأوراق المالية بأنها وقعت أمس اتفاقية مع شركة مجان استحوذت بموجبها على 40% من أسهم حصصها، وفي وقت لاحق من جلسة التداول أعلنت عن القيمة.

وفي البيان قالت عمان تل بأن الاستحواذ يعكس رؤية الطرفين لفتح آفاق جديدة لنمو شركتين يجمعهما تاريخ طويل من التعاون المشترك، أثمر عن تقديم منتجات وخدمات تخدم شرائح مختلفة من المشتركين في السلطنة، و أضافت ان هذا الاستحواذ سيعزز التعاون المشترك بين الطرفين لخلق قيمة مضافة مستدامة للمساهمين والمشتركين.

وتجدر الإشارة الى أن شركة مجان للاتصالات (رنة) موبايل هي أول مشغل للشبكة الافتراضية للهواتف النقالة في السلطنة، وحازت شركة عُمان بروناي للاستثمار على حصة الأغلبية في رنة موبايل في 2012، وهو الوقت الذي كانت تمر فيها الشركة بأزمة كبيرة.

وتمكنت “عمان بروناي للاستثمار” من إدارة الشركة وتحويلها إلى الربح ، حيث نجحت في إعادة توجيه العمليات والتمويل في شركة رنة موبايل ووضعها على المسار الصحيح؛ ما أسهم في تحقيق نمو كبير في الإيرادات والعوائد وتوسيع قاعدة المشتركين بها؛ وبالتالي تمكنت شركة عمان بروناي للاستثمار من الخروج بنجاح وبيع حصتها في رنة موبايل عام 2016.

يذكر أن “رنة” مرخص لها من الفئة الثانية بتقديم خدمات إعادة البيع للخدمات المتنقلة في السلطنة، وقد أضافت قبل نحو شهر علامة تجارية جديدة باسم ريد بول موبايل RedBull Mobile ، والذي أشرنا إليه في مقالنا السابق .

التعليقات مغلقة.