طيران الإمارات تسعى لاتمام صفقة محركات A380 مع رولز رويس

طيران الإمارات تسعى لاتمام صفقة محركات A380 مع رولز رويس

 تقني نت – أعلنت شركة طيران الإمارات أنها تسعى لإتمام صفقة إقتصادية مع رولز رويس الشركة المتخصصة بصناعة محركات الطائرات ، وتعتمد هذه الصفقه على محركات أحدث طائرات شركة طيران الامارات إيرباص إيه 380 – Airbus A380 ولكن الاتفاق لم يتم بصيغته النهائية بعد.

و كانت احدى الصحف الفرنسية قد نشرت الأسبوع الماضي أن الجانبين توصلا إلى اتفاق ، ولكن المتحدث بإسم شركة الطيران أشار عند سؤاله عن وضع الصفقة مع شركة صناعة المحركات البريطانية “نقترب (من إبرام صفقة مع رولز-رويس) لكننا لم نصل خط النهاية بعد”

وتقول مصادر بالقطاع إن طيران الإمارات غير راضي عن أداء المحرك رولز رويس ترنت 900 المستخدم في طائرات A380 التي تعمل بالفعل و التي تشغل طيران الإمارات أكثر من مئة منها بالفعل، وذلك بسبب نقص الكفاءة الذي ألزم رولز رويس بدفع غرامات باهظة.

وبغية تحسين الأداء وتفادي مثل تلك الغرامات في المستقبل، فسيتعين على رولز رويس إنفاق المزيد على الأبحاث والتطوير في المحرك الجديد في وقت تعاني فيه من تأخيرات ومشاكل في محركاتها للطائرة بوينج 787 والطائرة ايرباص ايه 330 نيو.

وثمة شكوك واسعة بخصوص مصير طلبية توريد ما يصل إلى 36 طائرة ذات الطابقين، بسبب عدم إتمام المحادثات المتعلقة بصفقة منفصلة بين الشركة التي مقرها دبي ومصنعي المحركات.

إقرأ أيضاً

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( طيران الإمارات تسعى لاتمام صفقة محركات A380 مع رولز رويس ) ، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم ، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

التعليقات مغلقة.