سلطنة عُمان تصدر صكوك دولية بقيمة 1.5 مليار دولار

سلطنة عُمان تصدر صكوك دولية بقيمة 1.5 مليار دولار

تقني نت – وفق ما كشفته حكومة سلطنة عُمان فإنها قامت بإصدار صكوك سيادية جديدة تبلغ قيمتها ما يقارب 1.5 مليار دولار بمدة استحقاق مدتها 7 سنوات وبفائدة معدلها 5.932 بالمئة.

كما أكد البيان الذي أصدرته وزارة المالية العمانية يوم الأحد أن هذا الإصدار هو الثاني للصكوك السيادية الدولية للسلطنة خلال هذا العام.

كما أنه شهد هذا الاصدار إقبال كبير من المستثمرين الدوليين، حيث تبلغ قيمة هذه الصكوك ما يقارب مليار ونصف دولار لكن قيمة طلبات المشاركة فيه وصلت لـ 3.9 مليار دولار.

كما جاء البيان الصادر عن وزارة المالية أنه رتب لهذا الأصدار عدد لا بأس به من البنوك عالمية و إقليمة مثل: بنك جيه بي مورغان JP Morgan ، البنك الخليج الدولي، بيت التمويل الكويتي، بنك ستاندرد تشارترد، بنك اتش اس بي سي HSBC البريطاني، حيث ان هذه الصكوك ستدرج في البورصة الايرلندية.

هذا و أشار البيان أكد بأن الأقبال المرتفع على الأصدار يعد دليل على الثقة في الاقتصاد العماني و الاصدارات السياسية لحكومة سلطنة عُمان، كما أن التصنيف الثاني قد حصل على تصنيف Baa3/‏‏-BBB على التوالي من قبل وكالة موديز ووكالة فيتش.

و أوضح البيان أيضاً بأن الأصدار الثاني يأتي بعد الأصدار السابق الذي تم في بداية العام 2018 حيث بلغت قيمته 6.5 مليار دولار لكن طلبات الاكتتاب تجاوزت ذلك بكثير حيث وصلت لـ 15 مليار دولار.

كما أن الاصدارين الدوليين للصكوك أتيا ضمن خطة ممنهجة من الحكومة المعتمدة للاقتراض لتغطية جميع احتياجات السلكنة التمويلية.

إقرأ أيضاً

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( سلطنة عُمان تصدر صكوك دولية بقيمة 1.5 مليار دولار ) ، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.