الإقتصادالإقتصاد العربي

سبب الهبوط الكبير في أرباح شركة ألبان المراعي

تقني نت

Advrtisment

سبب الهبوط الكبير في أرباح شركة ألبان المراعي

تقني نت – أعلنت شركة المراعي السعودية، أكبر شركة لمنتجات الألبان في السعودية و الخليج، هبوط صافي أرباح الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 8.5%، بسبب زيادة تكاليف البيع والتوزيع.

و أعزت الشركة الى أن سبب الهبوط الكبير في أرباح شركة ألبان المراعي أيضاً بسبب إنخفاض المبيعات في البحرين، والتي تراجعت بسبب تطبيق ضريبة القيمة المضافة VAT في وقت سابق من هذا العام، حيث بلغ صافي أرباح شركة المراعي بعد الزكاة والضرائب 581.2 مليون ريال (154.95 مليون دولار)، مسجلا انخفاض من 635 مليون ريال قبل عام.

Inline

كما أشارت التقارير بأن المبيعات لهذا العام ارتفعت إلى 3.57 مليار ريال، مقارنة بـ 3.32 مليار قبل سنة.

هذا وتجدر الإشارة الى أن الشركات المنتجة للسلع الاستهلاكية و شركات التجزئة في السعودية، قد تضررت بفعل تراجع إنفاق المستهلكين، بعد تطبيق ضريبة القيمة المضافة و زيادة أسعار الطاقة و بفعل سوق العمل الضعيف ، الناتج عن زيادة الرسوم التي تدفعها الشركات على موظفيها من أجل إستخراج وتجديد الإقامات السعودية.

وتأثرت شركة المراعي و شركات التصدير السعودية الأخرى جراء فقدان السوق القطري، بسبب الخلاف الدبلوماسي بين قطر و كل من السعودية و الإمارات و البحرين و مصر.

وكالات

الوسوم
شاهد أيضاً كل ما يهمك

Tekany Team

فريق موقع تقني نت هو فريق تدوين متخصص في مجال العملات الرقمية و التكنولوجيا ، الإقصاد العربي والعالمي ، و مهتم أيضاً بتغطية الأخبار المنوعة والشيقة التي تفيد المجتمع العربي. يعمل الفريق على تغطية أهم الاخبار والمحتوى الهادف و المفيد.
إغلاق
إغلاق