ريسوت للاسمنت تنوي الاستحواذ على شركة إسمنت ARM في كينيا بقيمة 100 مليون

ريسوت للاسمنت تنوي الاستحواذ على شركة إسمنت ARM في كينيا بقيمة 100 مليون

 تقني نت – تقوم شركة ريسوت للإسمنت باعتبارها واحدة من أكبر الشركات المنتجة للإسمنت في سلطنة عمان باستهدافها للإستحواذ على شركة ARM لصناعة الأسمنت في كينيا هذا يأتي ضمن استراتيجية الشركة الهادفة للتوسع في شرق ووسط القارة السمراء.

حيث تعتبر ARM شركة لصناعة الاسمنت والمنتج الرئيسي له في كينيا وأفريقيا بشكل عام، كما وأن ادارتها تعاني من مديونية تبلغ أكثر من 140 مليون دولار حيث أبدت شركة ريسوت للإسمنت عن رغبتها للمسؤولين هناك بالإستحواذ على الشركة.

كما وأن قيمة الإستحواذ تقدر بأكثر من مئة مليون دولار أمريكي حيث سيقوم هذا الإستحواذ على دعم استراتيجية شركة ريسوت المعدلة لإنتاج الكلنكر في المناطق المجاور للإسواق التي تقوم بتمويلها في شرق قارة افريقيا.

مع العلم بأن شركة ريسوت للإسمنت تسعى حالياً لتقوم بأنشاء طاحونة للاسمنت في أرض الصومال بالشراكة مع شريك في دبي، كما وأنها تسعى للإستحواذ على شركات منتجة للإسمنت في أوغندا وجيبوتي.

كما وأن من خططها إنشاء مصنع للإسمنت بطاقة انتاجية تبلغ مليون طن سنوياً بمنطقة بربرة في الصومال حيث من الممكن أن تبدأ أعمال الإنشاء في يناير من العام القادم.

كما تعتبر شركة ريسوت للإسمنت من أحد الشركات المصدرة للكلنكر للإسواق الإفريقية وعليه فإن التسهيلات التي تتوفر في شركة ARM ستتناسب تماماً مع خططها الخاصة بشرق افريقيا مع العلم بأنها قامت خلال الربع الأخير من تصدير ما يفوق من 300 ألف طن كلنكر من مصنعها في مدينة صلالة في عُمان لأسواق كينيا وتنزانيا.

خطط مصنع ريسوت للحفاظ على البيئة

قامت شركة ريسوت للإسمنت بتوقيع اتفاقية مع شركة سينوما للتنمية فيما وراء البحار الصينية لمشروع توليد الطاقة الحرارية من النفايات في مصنع ريسوت للإسمنت بصلالة، كما ووقع الإتفاقية جوي جوش الرئيس التنفيذي لشركة ريسوت وكذلك الرئيس التنفيذي من الجانب الصيني منج كنجلن.

حيث يعتبر هذا المشروع الأول من نوعه في سلطنة عمان والخطوة الثانية من شركة ريسوت للإسمنت من أحل بيئة خضراء خالية من الملوثات، حيث سيمكن هذا المشروع شركة ريسوت للإسمنت من إنتاج تسعة ميجاواط من الطاقة الحرارية.

هذه الطاقة الحرارية الناجمة عن الغازات المنبعثة من عمليات تصنيع الإسمنت، حيث من المتوقع أن يصل التوفير عند استكمال المشروع 30 بالمئة.

ووفق التصريح الصحفي، قال رئيس مجلس إدارة شركة ريسوت للإسمنت الشيخ أحمد بن يوسف بن علوي آل ابراهيم:

احتفالنا بتوقيع اتفاقية مشروع توليد الطاقة الحرارية من النفايات مع شركة سينوما لما وراء البحار الصينية هو انطلاقة جديدة لمبادرة شركة ريسوت للإسمنت والتي تحمل شعار نحو غد اخضر، وان هذا المشروع يعد الأول من نوعه على مستوى تنفيذها بخطى مدروسة على مراحل متعاقبة

إقرأ أيضاً

المقال المذكور أعلاه كان بعنوان / ريسوت للاسمنت تنوي الاستحواذ على شركة إسمنت ARM في كينيا بقيمة 100 مليون ، نتمنى أن نكون قد وفقنا بإختيار كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.