روسيا تنوي مواصلة التعاون النفطي مع السعودية و أوبك

روسيا تنوي مواصلة التعاون النفطي مع السعودية و أوبك

تقني نت – تنوي روسيا والتي تعتبر من أبرز منتجي النفط بالعالم لتمديد تعاونها مع منظمة أوبك التي تقودها السعودية لما بعد نهاية 2018 في خطوة هدفها ضمان استقرار أسواق الطاقة بالعالم.

كما وقال وزير الطاقة الروسي للصحفيين يوم الاثنين:

أن التعاون مع أوبك لتحقيق استقرار سوق النفط قد يستمر في عام 2019 كما وسيتم بحث ذلك خلال الاجتماع الذي سيعقد 6 ديسمبر القادم.

كما أن وزير الطاقة الروسي لم يكشف أي تفاصيل عن شروط تمديد التعاون، وقال:

لا توجد شروط يوجد تفاهم بأنه يجب اتخاذ قرار متزن، وفي الوقت الحالي لا توجد أي مؤشرات لاتخاذ هذا القرار، كما ونحتاج لمراقية كيف ستتطور الأوضاع في سوق النفط خلال نوفمبر، وفي مطلع ديسمبر ستتضح الصورة لفترة الشتاء.

كما وأشار لأهمية مواصلة التعاون مع دول مشاركة في اتفاق أوبك+ لما بعد انتهاء فترة سريان هذا الاتفاق في نهاية هذا العام، كما لفت النظر لأنه سيتم مناقشة هذا التعاون في 6 ديسمبر، وعليه سيتم توقيع وثيقة تضفي صبغة رسمية للتعاون.

وفي نهاية هذا العام ستنتهي فترة سريان اتفاق قامت مجموعة دول منتجة للنفط من داخل أوبك وخارجها بأبرامه، بقيادة كل من الرياض وموسكو في عام 2016 والذي يعرف بـ أوبك+.

إقرأ أيضاً

الخبر أعلاه كان بعنوان / روسيا تنوي مواصلة التعاون النفطي مع السعودية و أوبك ، نتمنى أن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.