دونالد ترامب يقلب الموازين هبوط الريال السعودي وانتعاش الليرة التركية

دونالد ترامب يقلب الموازين هبوط الريال السعودي وانتعاش الليرة التركية

تقني نت – تراجع الريال السعودي مقابل الدولار يوم الاثنين بعد التهديد بالعقاب الذي تلتقه الرياض من واشنطن، في حال تورط الرياض باختفاء الصحفي السعودي خاشقجي.

في المقابل ارتفعت الليرة التركية بعد إطلاق أنقرة لسراح القس الأمريكي، حيث بلغ السعر المعروض للريال السعودي في السوق الفورية خلال معاملات يوم الاثنين لأدنى مستوى وصلت إليه منذ شهر يونيو 2017 حيث بلغ سعر الريال 3.7514 مقابل الدولار.

هذا ويقوم البنك المركزي السعودي بربط الريال بالدولار عند 3.75 ريال للدولار، وغالباً ما تتحرك العملة بنطاق بين 3.7498 إلى 3.7503 ريال.

هذا وما زالت الاسواق المالية السعودية تتعرض لضغوط من أيام بعد التهديد الذي تلقته الرياض من الرئيس دولاند ترامب بمعاقبتها قي حال أتضح أن الخاشقجي قد قتل في قنصلية المملكة السعودية باسطنبول، بعد أن اختفى بعد دخوله للقنصلية السعودية في اسطنبول يوم 2 أوكتوبر الحالي.

بيان وزارة الداخلية السعودية

وفي بيان لوزارة الداخلية السعودية قال وزير الداخلية عبد العزيز بن سعود آل سعود، أن الاتهامات بقتل الصحفي لا أساس لها من الصحة.

ومن جهة أخرى، ارتفع سعر صرف الليرة التركية يوم الاثنين بعد أن قامت السلطات التركية باطلاق سراح القس الامريكي أندرو برانسون الذي تم ايقافه بأسباب تتعلق بالارهاب، حيث بلغ سعر صرف الليرة التركية 5.8436 ليرة مقابل الدولار بعد أن كانت في نهاية شهر اغسطس عند 6.54 ليرة مقابل الدولار، في ظل التوتر السائد بين تركيا وأمريكا على خلفية قضية القس.

المقال المذكور أعلاه بعنوان : (دونالد ترامب يقلب الموازين هبوط الريال السعودي وانتعاش الليرة التركيةفي موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

اقرأ أيضاً

التعليقات مغلقة.