خط نفطي جديد بين السعودية والبحرين يدشنه ملك البحرين ومحمد بن سلمان

خط نفطي جديد بين السعودية والبحرين يدشنه ملك البحرين ومحمد بن سلمان

قام كل من عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة و ولي عهد المملكة العربية السعودية الأمير محمد بن سلمان بتدشين خط أنابيب النفط الجديد بتعاون سعودي بحريني بين أرامكو السعودية وبابكو البحرينية بمعدل ضخم يومي يقارب 220 ألف برميل.

و بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء السعودية ستصل الطاقة القصوى لهذا الخط لـ 350 ألف برميل يومياً بطول يقارب 110 كلم يقوم بالربط بين معامل بقيق السعودية ومصفاة باكو البحرينية.

و خلال حفل التدشين الرسمي قام وزير النفط البحريني الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة استعراض مسيرة التعاون بين البلدين في المجال النفطي.

و بعد ذلك شاهد الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين و يرافقه كل من الأمير محمد بن سلمان ولي عهد المملكة العربية السعودية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي.

كما حضر الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس مجلس الوزراء البحريني والأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بالبحرين وشخصيات مهمة رفيعة المستوى من كلا البلدين عرض تاريخي عن التعاون السعودي البحريني في المجال النفطي منذ البداية وحتى اللحظة.

إقرأ أيضاً

المقال المذكور أعلاه كان بعنوان / خط نفطي جديد بين السعودية والبحرين يدشنه ملك البحرين ومحمد بن سلمان ، على موقعنا تقني نت نتمنى ان نكون قد نقلنا كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.