توقعات بإستمرار سعر النفط فوق 75 دولارا للبرميل بسبب عقوبات إيران

توقعات بإستمرار سعر النفط فوق 75 دولارا للبرميل بسبب عقوبات إيران

تقني نت – من المتوقع أن يستمر سعر الذهب الأسود النفط فوق مستوى 75 دولارا للبرميل، وذلك بسبب تعثر الإمدادات التي قد تتفاقم بفعل عقوبات الولايات المتحدة الأمريكية المرتقبة على إيران في الرابع من شهر نوفمبر القادم .

ووفقاً لموقع CNBC الاقتصادي فإن الاقتصاديون ومحللون يتوقعون أن يكون الارتفاع بوتيرة محدودة ، و أن نمو الطلب سيتباطأ في العام المقبل بفعل حروب تجارية وضعف اقتصادي.

كما توقع 46 من خبراء الاقتصاد في استطلاع أجرته رويترز أن يسجل خام برنت 76.88 دولار للبرميل في المتوسط خلال عام 2019 .

و من المنتظر أن يسجل متوسط السعر 74.48 دولار للبرميل في 2018 مقارنة بـ 73.57 دولار للبرميل والذي كان مقرراً في بداية العام.

و قال المحللون الاقتصاديون أنه من المتوقع أن يتباطأ الطلب خلال 2019 إذا تبين أن المخاوف المتعلقة بالتباطؤ الاقتصادي الواسع المتوقع .

وتجدر الاشارة الى أن خام برنت سجل سعر 87 دولار للبرميل في وقت سابق من هذا العام ، بعد محاولات أمريكية لعزل إيران عن طريق فرض عقوبات عليها ، ومخاوف من عدم قدرة المصدر الأول في منظمة أوبك المملكة العربية السعودية من تغطية العجز الذي ستسببه هذه العقوبات.

و لاحقاً تراجعت الأسعار عن هذه المستويات المرتفعة لتسجل حالياً متوسط سعري 76 دولارا للبرميل.

و قالت كايلين بيرش المحللة لدى وحدة معلومات إيكونوميست :

في جانب المعروض ستستمر الضغوط الصعودية على الأسعار بسبب المخاوف من انخفاض الإمدادات من منتجين في أوبك -أبرزهم إيران بسبب تجدد العقوبات الأمريكية- وأيضا فنزويلا وأنغولا وليبيا ونيجيريا.

إقرأ أيضاً

المقال المذكور أعلاه بعنوان : توقعات بإستمرار سعر النفط فوق 75 دولارا للبرميل بسبب عقوبات إيران ، نتمنى أن نكون قد إخترنا كل ما هو مفيد، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

التعليقات مغلقة.