تطبيق الضريبة الانتقائية في قطر ونسبة الضريبة تصل 100%

تطبيق الضريبة الانتقائية في قطر ونسبة الضريبة تصل 100%

تقني نت – بدأت قطر اعتباراً من أمس الأول من يناير 2019 تطبيق الضريبة الانتقائية، ويشمل القانون فرض ضرائب على المنتجات الضارة بصحة الانسان.

حيث جاءت هذه الضريبة بنسبة 100% على منتجات التبغ ومشتقاته، ومشروبات الطاقة، وعلى السلع ذات الطبيعة الخاصة ، بينما سيتم فرض ضريبة بنسبة 50% على المشروبات الغازية المحلاة.

وشهدت قطر في عام 2018 العديد من الانجازات في القطاع الضريبي التي جعلتها تحافظ على صدارتها العالمية في مؤشر سهولة دفع الضرائب.

حيث أظهر تقرير ممارسة أنشطة الأعمال لعام 2019 الصادر عن مجموعة البنك الدولي أن دولة قطر جاءت بصدارة الدول العربية في سهولة النظام الضريبي بالنسبة للشركات، وحلت في المرتبة الثانية عالمياً في مؤشر سهولة دفع الضرائب.

وقال البنك الدولي إن قطر انضمت لقائمة الدول التي تنفذ إصلاحات لتعزيز بيئة الأعمال ودعم سهولة ممارسة أنشطة الأعمال.

حيث أعدت اللجنة الفنية لدراسة مؤشرات التقارير الدولية فيما يتعلق ببيئة الأعمال بالدولة بوزارة الاقتصاد والتجارة خطة للعمل مع البنك الدولي بشأن المراحل التي ستقوم بها اللجنة.

هذه الخطة المرتبطة بشأن تحسين مؤشرات سهولة ممارسة الأعمال التي سوف تنعكس على تحسين ترتيب الدولة في التقارير الدولية المتعلقة ببيئة الأعمال، وتنمية قطاع الأعمال وجذب مزيد من الاستثمارات الداخلية والخارجية، والإسراع بمعدلات نمو الاقتصاد الوطني تحقيقاً لرؤية قطر الوطنية 2030.

إقرأ ايضاً

المقالة المذكورة أعلاه كانت بعنوان / تطبيق الضريبة الانتقائية في قطر ونسبة الضريبة تصل 100% ، نتمنى أن نكون قد إخترنا كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.