باركليز يقوم بتخفيض توقعاته لأسعار النفط

باركليز يقوم بتخفيض توقعاته لأسعار النفط

تقني نت – خفض بنك باركليز توقعاته لأسعار النفط مشيراً إلى الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين واستمرار ضعف نشاط قطاع الصناعات التحويلية العالمي وزيادة احتمالات خروج غير منظم لبريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

حيث ذكر موقع العين، أن هناك توقعات بنك الاستثمار البريطاني بأن يبلغ متوسط سعر خام برنت 65 دولاراً للبرميل في 2019 و 2020، انخفاضاً من تقديراته السابقة البالغة 69 دولاراً. كما تشير تقديرات البنك إلى أن متوسط سعر الخام الأمريكي 58 دولاراً للبرميل في 2019، و60 دولاراً في 2020، مقارنة مع توقعاته السابقة التي بلغت 61 دولاراً و62 دولاراً على الترتيب.

وقال البنك: “لا تزال أسعار النفط تتأثر بعوامل سلبية على صعيد الاقتصاد الكلي حول العالم”، مضيفاً أن التوترات التجارية وتباطؤ نشاط التصنيع لا يزالان يؤثران على الطلب.

وخفض البنك توقعاته لنمو الطلب العالمي على النفط بمقدار 200 ألف برميل يومياً لكل من العامين الحالي والمقبل إلى 800 ألف برميل يومياً و1.3 مليون برميل يومياً على الترتيب.

وقال باركليز إنه على الرغم من أن أسعار النفط تأثرت بفعل تصاعد التوترات التجارية، إلا أن أساسيات العرض والطلب تبقى داعمة للأسعار إلى حد كبير، ويرى البنك أن نمو إنتاج النفط في الولايات المتحدة يتباطأ بدرجة كبيرة في الوقت الذي من المتوقع أن يؤثر انخفاض أسعار السلع على الإنفاق الرأسمالي.

المقال المذكور أعلاه بعنوان : (باركليز يقوم بتخفيض توقعاته لأسعار النفطفي موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

العين

التعليقات مغلقة.