انخفاض في نمو الإقتصاد الأمريكي في الربع الثالث

انخفاض في نمو الإقتصاد الأمريكي في الربع الثالث

تقني نت – في ظل العقوبات التي يقوم بها رئيس الولايات المتحدة الأمركية دونالد ترمب على العديد من الدول، والتي أثرت بشكل مباشر أو غير مباشر على عملاتها وعلى اقتصاداتها، لم تنجو دولته العظمى من تداعيات ما يقوم به.

حيث تشير التحليلات الاقتصادية عن الربع الثالث الى وجود تباطؤ في نمو الاقتصاد الأميركي ، حيث تراجع مستوى النمو الاقتصادي من 4.2% في الربع الثاني الى 3.5% في الربع الثالث.

مع العلم أن العديد من المحللين أشاروا الى أن التوقعات الخاصة بالنمو ستكون عند 3.3% ، ولكن كان النمو أعلى من المتوقع لهؤلاء المحللين بنسبة بسيطة .

ويعود سبب هذا التراجع في نمو الاقتصاد الى زيادة الطلب الداخلي وارتفاع الإنفاق الحكومي ، كما ادت النزاعات التجارية الأمركية الى تراجع صادرات الدولة.

وتجدر الاشارة الى أن التوقعات السابقة أشارت الى تباطؤ نمو الاقتصاد نتيجة تزايد النزاعات التجارية بين الولايات المتحدة الأمريكية والعديد من الدول الأخرى وخاصة الصين. حيث تضررت صادرات فول الصويا بشكل خاص من الجمارك التي فرضتها الصين على الواردات الأميركية.

إقرأ أيضاً

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( انخفاض في نمو الإقتصاد الأمريكي في الربع الثالث ) ، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم ، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

التعليقات مغلقة.