انخفاض الخام الأمريكي 2% بسبب مخاوف الطلب وتقلبات السوق

انخفاض الخام الأمريكي 2% بسبب مخاوف الطلب وتقلبات السوق

 تقني نت – انخفضت أسعار النفط بين 1 و 2 بالمئة وسط التقلبات التي طرأت في أسواق العملة والأسهم وبفعل المخاوف من التباطئ الإقتصادي في العام الجديد الذي سقلص الطلب على الخام وسيزيد الإمدادات.

بالنسبة لخام غرب تكساس الأمريكي فقد إنخفض في العقود الآجلة بنسبة 2.2 بالمئة بما يعادل 1.01 دولار عن آخر تسوية ليصبح سعر البرميل 45.53 دولار، كما و هبط خام القياس العالمي برنت في العقود الآجلة بنسبة 1.4 بالمئة أي 76 سنت ليصل سعر البرميل إلى 54.15 دولار.

كما وقال المشاركون في المسح الذي قامت رويترز بإجراءه أنه من المتوقع أن تخفض السعودية أسعار الخام الثقيل إلى أسيا في شباط القادم بما يقارب 50 سنتاً للبرميل وذلك بسبب تقلص هوامش الربح في زيت الوقود.

كما وتأثرت الأسواق بهبوط يفوق 3 بالمئة للدولار أمام الين الياباني خلال الليل وبخفض شركة أبل العملاقة توقعاتها للمبيعات، كما ويتسبب التباطؤ الإقتصادي في الصين و التقلبات بأسواق الأسهم والعملة في توتر المستثمرين بما شمل أسواق النفط.

كما وتتعرض أسواق النفط لضغوط إضافية بسبب وفرة المعروض بالتزامن مع توقعات لتباطؤ في نمو الطلب، حيث سجل إنتاج الخام من الولايات المتحدة معدل قياسي مرتفع بلغ 11.7 مليون برميل يومياً أواخر 2018.

هذا الأمر الذي جعلها أكبر منتج للنفط في العالم، كما وصل معدل الإنتاج من روسيا لمستوى قياسي يفوق 11 مليون برميل يومياً في 2018.

كما وزاد انتاج العراق والذي يعتبر ثاني أكبر منتج للخام في أوبك إذ بلغت صادرات ديسمبر 3.73 مليون برميل يومياً بعد ما كان 3.37 مليون برميل يومياً في نوفمبر.

إقرأ أيضاً

المقال المذكور أعلاه كان بعنوان / انخفاض الخام الأمريكي 2% بسبب مخاوف الطلب وتقلبات السوق ، نتمنى أن نكون قد وفقنا بنقل كل ما يفيدكم.

التعليقات مغلقة.