النفط يواصل خسائره اليوم وسط تحليلات فنية متضاربة

النفط يواصل خسائره اليوم وسط تحليلات فنية متضاربة

تواصل أسعار النفط إنخفاضها لليوم الأربعاء الموافق 14 نوفمبر بعد الانخفاض الذي حصل بالأمس والذي وصل في نهاية الجلسة بمقدار 7%، ويعود سبب هذه الإنخفاضات بسبب زيادة المعروض و الخوف من انخفاض الطلب بسبب عزوف المستثمرين.

ونزلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 43 سنت بما يعادل 0.8 % إلى 55.26 دولار للبرميل مقارنة مع التسوية السابقة.

وتراجع خام القياس العالمي برنت في العقود الآجلة 36 سنت أو 0.6 % إلى 65.11 دولار للبرميل.

أسباب الانخفاضات المستمرة

وفقد النفط الخام أكثر من ربع قيمته منذ بداية أكتوبر 2018 في أحد أكبر الانخفاضات منذ انهيار الأسعار في 2014 ، حيث تواجه أسواق النفط ضغوطا من جانبين:

  1. زيادة المعروض
  2. زيادة المخاوف من حدوث تباطؤ اقتصادي.

كما يساهم ارتفاع الإنتاج الأمريكي في زيادة المخزونات ، حيث أن هناك العديد من الأخبار التي تم الاشارة اليها من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أنها تتوقع أن يسجل الإنتاج الأمريكي من سبعة أحواض رئيسية للنفط الصخري مستوى قياسي مرتفع عند 7.94 مليون برميل يوميا في ديسمبر القادم

ترقب منظمة أوبك

وتراقب منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) قفزة المعروض وتراجع الأسعار بقلق، حيث يصدر عن أوبك العديد من التصريحات و بشكل متزايد ومتكرر حول أنها ستبدأ كبح إنتاج الخام في 2019 لموازنة العرض والطلب ودفع الأسعار للارتفاع.

إقرأ أيضاً

الخبر المذكور أعلاه كان بعنوان / النفط يواصل خسائره اليوم وسط تحليلات فنية متضاربة ، نتمنى أن نكون قد نقلنا كل ما هو مفيد لكم. 

التعليقات مغلقة.