النفط يرتفع لأعلى مستوى له منذ 2014

النفط يرتفع لأعلى مستوى له منذ 2014

رويترز- ارتفع خام القياس العالمي بواقع 16 سنت ليصل إلى 82.89 دولار للبرميل بحلول الساعة 8:52 بتوقيت غرينيتش، بعد أن لامس أعلى مستوى سعري له منذ ما يقارب 4 سنوات عند 83.32 دولار.

كما ارتفع سعر الخام الأمريكي الخفيف 4 سنت ليسجل سعر 73.29 دولار للبرميل الواحد.

يعود صعود مزيج “برنت” العالمي اليوم لأعلى مستوى له منذ نوفمبر 2014 إثر مخاوف شح الإمداد قبل دخول العقوبات الأمريكية على إيران حيز التنفيذ الشهر المقبل.

وقال أوليفييه جاكوب وهو محلل لدى شركة “بتروما تركس”  إن:

السعودية لمحت إلى أنها لا تملك الكثير من الطاقة الاحتياطية الفورية، أو ليس لديها الرغبة الفعلية في استخدامها في حال وجودها بشكل مسبق.

النفط و علاقته بقوة الدولار

يرى محللون آخرون أن ارتفاع أسعار النفط وقوة الدولار، التي ظهر أثرها المباشر على عملات عدد من كبار مستوردي النفط، قد تلحق الضرر بنمو الطلب على الخام في العام المقبل.

لكن التركيز ما زال منصبا على العقوبات الأمريكية على قطاع الطاقة الإيراني، والتي ستدخل حيز التنفيذ في 4 نوفمبر، وتهدف إلى وقف صادرات النفط من ثالث أكبر منتج للخام بمنظمة “أوبك”.

ولمح عدد من كبار المشترين في الهند والصين إلى أنهم سيخفضون مشترياتهم من النفط الإيراني، وقالت شركة “سينوبك” الصينية إنها خفضت إلى النصف شحناتها من النفط الإيراني.

ويشكك رئيس قسم التداول في آسيا والمحيط الهادئ لدى شركة “أواندا” للوساطة ستيفن إينيس، بقدرة السعودية على تعويض النقص من خروج النفط الإيراني، وقال: “حتى إذا أرادوا (السعوديون) النزول عند رغبات ترامب، فكم حجم الطاقة الزائدة المتوفرة لدى المملكة؟”.

وأضاف:

في ظل توقعات خروج نحو 1.5 مليون برميل يوميا من النفط الإيراني من السوق في الـ4 من نوفمبر، فإن الأسعار قد تقفز إلى 100 دولار للبرميل، إذا ارتاب المستثمرون من إمكانية و قدرة السعودية على الرد بما يكفي من الإنتاج الإضافي.

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( النفط يرتفع لأعلى مستوى له منذ 2014 ) ، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال و أن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم. مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

عن Tekany Team

فريق موقع تقني نت : هو فريق تدوين متخصص في مجال العملات الرقمية و التكنولوجيا ، الإقصاد العربي والعالمي، و الصحة كما نهتم بتغطية الأخبار المنوعة الشيقة التي تفيد المجتمع العربي. يحاول الفريق تغطية أهم الاخبار و المحتوى الهادف و المفيد.

شاهد أيضاً

قالب من ميتاستوك يحلل لك المسار - تقني نت الاقتصاد

قالب من ميتاستوك يحلل لك المسار

قالب من ميتاستوك يحلل لك المسار  تقني نت – هذا القالب من ميتاستوك MetaStock ضع …

انخفاض سعر البنزين في السعودية اليوم - تقني نت الاقتصاد

انخفاض سعر البنزين في السعودية اليوم

انخفاض سعر البنزين في السعودية اليوم  تقني نت – أعلنت أرامكو السعودية عن تخفيض سعر …