النفط يرتفع بنسبة 4% بفعل الهدنة التجارية وتوقعات خفض الإمدادات

النفط يرتفع بنسبة 4% بفعل الهدنة التجارية وتوقعات خفض الإمدادات

 تقني نت – شهدت أسعار النفط ارتفاع بنسبة 4 بالمئة في تعاملات يوم 3 ديسمبر 2018 وجاء ذلك نتيجة للهدنة بين كل من الولايات المتحدة والصين لمدة 90 يوماً في نزاع تجاري، قبل اجتماع منظمة أوبك هذا الأسبوع والذي من المتوقع أن يسفر عن خفض الإمدادات.

حيث ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 2.23 دولار بنسبة 3.75 بالمئة ليصل سعر البرميل لـ 61.69 دولار، أما الخام الأمريكي فقد أزداد بنسبة 3.97 بالمئة ما يعادل 2.02 دولار ليصل سعر البرميل لـ 52.95 دولار.

كما وقفز الخام الأمريكي الخفيف بنسبة 5.7 بالمئة ليصل 53.85 دولار للبرميل، وارتفع كذلك خام القياس العالمي مزيج برنت بنسبة 5.3 بالمئة ليصل البرميل الواحد لسعر 62.60 دولار.

حيث اتفقت كل من الولايات المتحدة والصين في اجتماع قمة مجموعة العشرين في الأرجنتين على عدم فرض رسوم جمركية إضافية لمدة 90 يوم، كما وضغطت الحرب التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم بشدة على التجارة العالمية.

كما وأن النفط الخام غير مدرج من ضمن قائمة المنتجات التي تواجه رسوم على الواردات لكن بعض التجار قالوا بأن المعنويات الإيجابية بفعل الهدنة حركت سوق الخام.

وتلقى النفظ دعم جراء إعلان إقليم ألبرتا بكندا أنه سيرغم المنتجين على تخفيض إنتاج الخام بنسبة 8.7 بالمئة أو ما يعادل 325 ألف برميل في اليوم.

إقرأ أيضاً

المقالة المذكورة أعلاه كانت بعنوان / النفط يرتفع بنسبة 4% بفعل الهدنة التجارية وتوقعات خفض الإمدادات ، نتمنى أن نكون قد نقلنا كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.