النفط يرتفع بسبب المحادثات الأمريكية الصينية وتخفيضات بقيادة أوبك

النفط يرتفع بسبب المحادثات الأمريكية الصينية وتخفيضات بقيادة أوبك

 تقني نت – بعد حالة التفاؤل بأن المحادثات التي تعقد في بكين يمكن لها أن تهني الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين فقد ارتفعت أسعار النفط أكثر من 1.5 بالمئة، كما و تلقى الخام دعم من تخفيضات في إمدادات عدد من كبار المنتجين.

حيث بلغت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 57.93 دولار للبرميل، بارتفاع 87 سنت أي ما يقارب 1.5 بالمئة مقارنة بالإغلاق السابق، كما وبلغت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 48.76 دولار للبرميل بارتفاع 80 سنت أي ما يقارب 1.7 بالمئة.

كما وشهدت أسواق المال موجة صعود بفضل التوقعات بتهدئة التوترات بين الولايات المتحدة والصين، حيث دخل البلدان في خلاف تجاري منذ بدايات العام الماضي، حيث قامت كلتا  البلدين بزيادة رسوم الاستيراد على سلع الدولة الأخرى، حيث يؤثر هذا الخلافة بشكل سلبي على الإقتصاد.

حيث قال غولدمان ساكس في مذكرة بأنه خفض توقعاته لمتوسط سعر خام برنت لعام 2019 من 70 دولار للبرميل إلى 62.5 دولار للبرميل بسبب أقوى عوامل معاكسة متعلقة بالإقتصاد الكلي منذ عام 2015.

هذا و كان جي بي موجان JP Morgan قال في مذكرة خلال الأسبوع الماضي أن وتيرة النمو العالمي البالغة 3 بالمئة التي نتوقعها للربعين القادمين تشكل تحدي بصفة متزايدة على ما يبدو.

إقرأ أيضاً

المقالة المذكورة أعلاه كانت بعنوان / النفط يرتفع بسبب المحادثات الأمريكية الصينية وتخفيضات بقيادة أوبك ، نتمنى أن نكون قد وفقنا بإختيار كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.