النفط مرتفع بنحو 19% بعد الهجمات على منشآت أرامكو

النفط مرتفع بنحو 19% بعد الهجمات على منشآت أرامكو

تقني نت – بدأت أسعار النفط بالإرتفاع بأكثر من 15% عند فتح لتداول في الأسواق العالمية بعد هجمات على منشأتي نفط في السعودية مما يؤثر على أكثر من 50% من إمدادات النفط العالمية.

هذا و قفزت العقود الآجلة لخام برنت ما يزيد على 19% ، وهي أكبر وتيرة للارتفاع على المستوى اليومي على الإطلاق ، حيث وصلت إلى 71.95 دولار للبرميل، بينما صعدت العقود الآجلة للخام الأمريكي أكثر من 15% إلى 63.34 دولار للبرميل.

تصريحات ترامب حول نقص الإمدادات

ووفقاً لموقع CNBC فإن هناك تصريحات جديدة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب أشار في تغريدة له على توتير إن أميركا مستعدة لاستخدام المخزونات الاستراتيجية عند الضرورة للحفاظ على الإمدادات العالمية.

تأتي هذه الأزمة في الواجهة بعد الهجوم على منشأتي لأرامكو Aramco في السعودية ، وفي هذا الشأن فقد أشار ترامب إن الولايات المتحدة تعتقد أنها تعرف من وراء لهجمات على منشأتي نفط في السعودية وإنها مستعدة لكن تنتظر التحقق وتقييم السعودية قبل أن تقرر كيف ستتعامل مع الأمر.

هذا وتجدر الإشارة الى أن أسعار خام برنت الآن يتم تداوله بسعر يفوق 66 دولار ، وقت كتابة هذا المقال ، حيث يمر حالياً سعر النفط بموجة تصحيح.

توقعات أسعار النفط

يتوقع العديد من المحللين بقاء موجة الإرتفاع هذه وارتفاع الأسعار لتلمس حدود الـ 100 دولار ، خلال هذه الأيام وقد تصل لأسابيع لتعويض هذا النقص ، حيث سيؤدي نقص إمدادات النفط لتخبط في الأسواق العالمية ، وذلك حتى عودة الإمدادات العالمية للنفط من أرامكو التي تعتبر أكبر مصدر للنفط في العالم، أو إيجاد البدائل التي تعوض هذا النقص.

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( النفط مرتفع بنحو 19% بعد الهجمات على منشآت أرامكو ) ، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم ، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

CNBC

التعليقات مغلقة.