الميزانية الاتحادية للإمارات في 2020 تبلغ 61 مليار درهم و بدون عجز

الميزانية الاتحادية للإمارات في 2020 تبلغ 61 مليار درهم و بدون عجز

تقني نت – كتب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي، و رئيس مجلس وزراء الإمارات، و نائب الرئيس في تغريدة له على موقع التواصل الإجتماعي تويتر، اليوم الثلاثاء أن الميزانية الاتحادية للإمارات لعام 2020 تبلغ 61 مليار درهم و بدون عجز.

جاء ذلك بعد الإجتماعي الوزاري الذي تم عقده اليوم بقيادة الشيخ محمد بن راشد بأن ثلث الميزانية تم تخصيصه لقطاع التنمية الإجتماعية، و الثلث الثاني تم تخصيصه للشؤون الحكومية، والثلث الأخير للبنية التحتية والموارد الاقتصادية والمنافع المعيشية.

وتجدر الإشارة الى أن بيانات وزارة المالية الإماراتية، أشارت الى أن حجم الميزانية الاتحادية قد بلغ 60.3 مليار درهم في عام 2019 ولم تتضمن عجزا أيضا.

سلسلة قرارات أخرى

هذا وأشار الشيخ محمد بن راشد الى مجموعة من القرارات الأخرى، منها أنه تم اتخاذ قرار في اجتماع مجلس الوزراء بإنشاء صندوق حكومي لدعم التعليم، وذلك بهدف تعزيز الشراكات مع القطاع الخاص و رجال الأعمال في المجال التعليمي، و لتوفير موارد مالية إضافية للبرامج التطويرية في القطاع التعليمي الوطني.

كما تم اعتماد مشاركة الامارات ضمن التحالف الدولي للطاقة الشمسية، و إعادة تشكيل مجلس الامارات للتغير المناخي والبيئة، وذلك في ظل سعي جهود الامارات في مجال التغير المناخي لتبقى مستمرة ومتسارعة .

كما أشار الشيخ محمد بن راشد بأنه اطلع على تقرير حول قطاع الفضاء بدولة الإمارات، وذلك من رائد الفضاء هزاع المنصوري وفريق العمل، حيث بلغ حجم القطاع 22 مليار درهم، و يعمل به 1500 موظف ضمن 50 شركة بينها 2 من اكبر شركات الاتصالات الفضائية عالميا، و تمتلك الإمارات 16 قمر صناعي ، وأشار الى أن الإمارات قد بدأت في تصنيع الأقمار محليا، وأن هناك مسبار سينطلق للمريخ خلال 8 أشهر.

إقرأ أيضاً:

التعليقات مغلقة.