المركزي الكويتي يرفع حد القرض الشخصي من 15 ألف إلى 25 ألف دينار

المركزي الكويتي يرفع حد القرض الشخصي من 15 ألف إلى 25 ألف دينار

 تقني نت – أعلن البنك المركزي في الكويت عن اصدار تعليمات جديدة للمصارف و البنوك العاملة في دولة الكويت ، يطالب فيها الالتزام برفع الحد الأقصى للقروض و عمليات التمويل الإسلامي للأغراض الإستهلاكية .

وتأتي هذه التعليمات بتفصيل بحيث لا يتجاوز 25 ضعف صافي الراتب الشهري للعميل الواحد وبحد أقصى 25 ألف دينار كويتي بدلا من 15 الف دينار و التي كانت محددة في التعليمات السابقه والتي تعمل عليها البنوك .

كما أشارت التعليمات الصادرة من البنك المركزي الكويتي أن القروض و عمليات التمويل الإسلامي السكنية بقي حدها الأقصى سبعون ألف دينار كويتي كما كان سابقاً.

وبهذه التعليمات الجديدة فد رفعت حد الإقتراض للشخص الواحد ليتمكن العميل الواحد الإقتراض بما مجموعه 95 ألف دينار  قروض شخصية وقروض اسكانية ، ولكن بشرط مطابقة العميل لباقي المتطلبات الواردة في التعليمات.

حيث تضمنت هذه المتطلبات ألا تتجاوز نسبة الأقساط الشهرية المترتبة على العميل أكثر من  40 بالمائة من صافي راتبه ، و 30 بالمائة للمتقاعدين.

إقرأ أيضاً

المقالة المذكورة أعلاه كانت بعنوان / المركزي الكويتي يرفع حد القرض الشخصي من 15 ألف إلى 25 ألف دينار ، نتمنى أن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.