الإقتصاد

العلامات التجارية الأعلى قيمة في العالم

تقني نت

العلامات التجارية الأعلى قيمة في العالم

تقني نت – كشفت شركة Interbrand عن تقريرها لأفضل العلامات التجارية العالمية لعام 2019، حيث يعد الإصدار العشرين من أول دراسة استقصائية لتقييم العلامات التجارية في العالم، والتي توضح أن شركات التقنية الأمريكية: آبل، وجوجل، وأمازون، لا تزال تواصل نجاحها كأكبر ثلاث علامات تجارية على مستوى العالم.

وبحسب التقرير، فقد جاءت شركة آبل في المركز الأول، ثم جوجل في المركز الثاني، ثم أمازون في المركز الثالث، ثم مايكروسوفت في المركز الرابع، وiBM في المركز 12، وفيس بوك فى المركز 14.

تابعونا على تليجرام

وأشار التقرير إلى نمو قيمة العلامة التجارية لشركة آبل Apple بنسبة 9 بالمئة مقارنة بالعام الماضي إلى 234.241 مليار دولار، ونمت قيمة جوجل Google بنسبة 8 بالمئة إلى 167.713 مليار دولار، أما قيمة أمازون فقد نمت ثلاثة أضعاف نمو جوجل، وذلك بنسبة 24 بالمئة إلى 125.263 مليار دولار، أما قيمة مايكروسوفت فقد نمت ضعفي نمو آبل، بنسبة 17 بالمئة إلى 108.847 مليار دولار.

كذلك فقد نمت شركة فيس بوك Facebook التي دخلت القائمة أول مرة في عام 2012 في المركز 69، ثم شهدت نمواً هائلاً سمح لها ببلوغ المركز الثامن في عام 2017، ولكنها تراجعت في عام 2018 إلى المركز التاسع، ولكن قيمتها انخفضت بنسبة 11.8 بالمئة خلال العام الحالي لتتراجع إلى المركز الرابع عشر مع قيمة 39.86 مليار دولار.

المقال المذكور أعلاه بعنوان : (العلامات التجارية الأعلى قيمة في العالمفي موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

 

الوسوم
شاهد أيضاً كل ما يهمك
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق