الدولار الاسترالي واليوان يهبطان بفعل تراجع صادرات الصين

الدولار الاسترالي واليوان يهبطان بفعل تراجع صادرات الصين

 تقني نت – هبط الدولار الاسترالي والنيوزلندي، واللذان يقيسان مستوى الأقبال العالمي على المخاطرة بفعل المخاوف من تباطؤ اقتصاد الصين في ظل انكماش صادراتها.

كما تراجعت المعنويات في السوق وذلك بعد أن أظهرت البيانات هبوط صادرات الصين على غير المتوقع في كانون الأول بما يشير لضعف ثاني أكبر اقتصاد في العالم مما يعطي صورة قاتمة للنمو.

حيث أثرت هذه البيانات على الدولار الأسترالي وكذلك النيوزلندي واللذان سجلا هبوط بأكثر من 0.4 بالمئة، وتعتبر الصين أكبر شريك تجاري لأستراليا، وتؤثر المعنويات السلبية اتجاه اقتصادها على الدولار الاسترالي.

كما وأن اليوان قد تضرر في المعاملات الخارجية وذلك بفعل المخاوف بشأن التباطؤ في الصين، حيث كان العملة الصينية قد ارتفعت 1.5 بالمئة مقابل الدولار في الأسبوع الماضي وهذه تعتبر أكبر زيادة أسبوعية منذ يناير 2017، في تعارض على ما يبدو مع تباطؤ الاقتصاد الصيني خلال الفترة الأخيرة، حيث بلغ مؤشر الدولار 95.65 بانخفاض مقداره 0.1 بالمئة.

كما أن اليورو لم يسجل أي تغير يذكر حيث كانت هذه العملة الأوروبية الموحدة قد خسرت 0.3 بالمئة في يوم الجمعة 11 يناير الحالي، بعد أن أظهرت بيانات بأن ايطاليا -ثالث أكبر اقتصاد في منطقة اليورو- تواجه خطر الدخول في ركود.

كما وانخفض الجنيه الأسترليني ليصل إلى 1.2826 دولار بداية هذا الأسبوع حيث من المتوقع أن تشهد هذه العملة تقلبات كثيرة.

إقرأ أيضاً

المقالة المذكورة أعلاه كانت بعنوان / الدولار الاسترالي واليوان يهبطان بفعل تراجع صادرات الصين ، نتمنى أن نكون قد وفقنا بإختيار كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.