البنك المركزي الهندي يصرح أنه لم يحظر العملات الرقمية

البنك المركزي الهندي يصرح أنه لم يحظر العملات الرقمية

 تقني نت – في تصريح للبنك الاحتياطي الهندي RBI فقد قال بأن الكيانات المنظمة لا يمكنها تقديم أصول العملات المشفرة في الهند.

لكن هذا لا يعادل الحظر الشامل للأصول الرقمية هناك.

جاء هذا في مقال نشر بتاريخ 21 يناير، حيث ذكرت صحيفةذا إكونوميك تايم أوف إنديا بأن وثيقة قدمها مكتب التحقيقات الإتحادي للمحكمة العليا في البلاد في سبتمبر الماضي، قالت:

“في البداية لم يمنع بنك الاحتياطي الهندي أي عملات افتراضية في البلاد، وقد وجه البنك الكيانات التي ينظمها إلى عدم تقديم الخدمات لأولئك الأشخاص أو الكيانات التي تتعامل مع العملات الإفتراضية أو تقوم بالتسوية بها”

دراما الحظر بالهند

في محاولة منها للتنظيم فقد أصدر البنك المركزي الهندي RBI بيانًا في ابريل 2018 يقصر الخدمات على أي شخص يشارك في استخدام أصول العملات المشفرة.

حيث قال البيان في وقتها:

“نظرًا للمخاطر المرتبطة بها، فقد تقرر مع التنفيذ الفوري، أن الكيانات التي ينظمها بنك الاحتياطي الهندي يجب ألا تتعامل أو تقدم الخدمات لأي فرد أو كيان تجاري يتعامل مع العملات الافتراضية أو يقوم بتسويتها”.

رد الفعل ضد الحظر

بعد البيان الذي صدر من البنك المركزي الهندي فقد قدمت رابطة الانترنت والهواتف المحمولة في الهند IAMAI -وهي مجموعة غير هادفة للربح مكرسة للنمو الرقمي-، التماسًا لعكس اللوائح المتعلقة بالعملات الرقمية المشفرة، حسب ما ذكرته كوينتيليغراف في يوليو من عام 2018.

وفي يناير 2020، فقد قدم كوينتيليغراف تقرير عن جلسة استماع قد عقدت في المحكمة العليا الهندية مؤخرًا، حيث حيث ذكر بأن 21 يناير بالتاريخ المتوقع الذي سيقوم البنك الإحتياطي الهندي فيه بتوفير مزيدًا من الوضوح بشأن الموقف.

اقرأ أيضًا

 

المقال المذكور أعلاه بعنوان : (البنك المركزي الهندي يصرح أنه لم يحظر العملات الرقميةفي موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

التعليقات مغلقة.